الأرصاد: عدم استقرار الأحوال الجوية مستمر حتى الخميس المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد، إن حالة المنخفض الجوى التى تشهدها البلاد تم التحذير منها مسبقاً، حيث تم التحذير من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ وحتى يوم الخميس المقبل.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية عبر "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON": "موجة السيئ ونشاط الرياح والأمطار مستمرة على كافة أنحاء الجمهورية مع اختلاف حدتها لتكون متوسطة أو خفيفة على القاهرة والدلتا، كما تشهد محافظات الجمهورية انخفاضًا لدرجات الحرارة بمعدل درجتين مقارنة بالثلاثاء لتكون في القاهرة مابين 11 و12 درجة  كدرجة عظمى".

وحذرت من رحلات السفاري في وسط سيناء، بسبب انخفاض بتلك المناطق، مشيرة إلى أن جميع المحافظات ستتـاثر بنفس الكتلة الهوائية الباردة، ومن ثم لن تكون هناك فوارق فى درجات الحاررة بين المحافظات.

وأكدت أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة فى محافظة الإسكندرية 11-12 درجة، وكذلك فى شمال الصعيد وفي الجنوب ما بين 15-16 درجة وجنوب سيناء ما بين 17-18 درجة.

وفى السياق ذاته، كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية، مضيفا أنه غدا ذروة انخفاض درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الكتل الجوية الموجودة في مصدرها روسيا.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر ، إن بداية من يوم الجمعة ستعاود درجات الحرارة الارتفاع بنسبة 5 درجات عن يوم الأربعاء، وسيكون هناك سطوع للشمس، مؤكدا أن تحسن الأحوال الجوية يبدأ من يوم الجمعة المقبل.

وتابع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية: "أنصح المواطنين بتجنب السفر للسواحل الشمالية"، لافتا إلى أن درجة الحرارة تصل لـ 11 درجة مئوية وتصل الصغرى 7 درجات مئوية، مضيفا أن سيناء فيها سقوط أمطار غزيرة غدا الأربعاء ومن المتوقع أن تتكون الثلوج في مرتفعات وسط سيناء وسانت كاترين ودرجة الحرارة 2 درجة تحت الصفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق