غدا.. فتح باب التقديم للترشح في انتخابات نقابة الصحفيين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر مجلس نقابة الصحفيين البدء في تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتبارا من غد الخميس 18 فبراير حتى الإثنين 22 فبراير 2021، من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساء، باستثناء الأخير الإثنين حيث يقفل باب الترشح في الساعة الثانية عشرة ظهراً.

كما قرر المجلس فتح باب التنازلات والطعون في الخمسة أيام التالية من 23 إلى 27 فبراير 2021، تنتهي في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأخير، ويعلن  في اليوم نفسه الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات، وتجرى الانتخابات يوم الجمعة 5 مارس 2021 في حالة اكتمال الجمعية العمومية بحضور نصف أعضائها.

وقرر مجلس النقابة تشكيل لجنة للإشراف على انعقاد الجمعية العمومية والانتخابات برئاسة الزميل خالد ميري وكيل النقابة وعضوية الزملاء الخمسة المستمرين في مجلس النقابة وتفويضهم في اختيار مجموعة من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في لجنة الإشراف على الانتخابات ومخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

وأكد محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن الانتخابات في هذه الظروف ستكون في غاية الصعوبة، خاصة وأن الانتخابات تلتزم وجود تجمعات، سواء كانت الدعاية والاجتماعات والجولات داخل المؤسسات إلى يوم دعوة الجمعية العمومية.

وأشار سكرتير عام النقابة إلى أنه في حال تأجيل الانتخابات لن يصبح المجلس تسييرًا للأعمال، ولكن مجلس النقابة له كامل الصلاحيات القانونية حتى انتخاب مجلس جديد، مؤكدًا أن انتخابات النقابة ستتعرض للطعن في حالتي تأجيل الانتخابات أو انعقادها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق