”زراعة النواب” تحدد تحديات تحقيق استراتيجية الأمن المائي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حددت لجنة الزراعة بمجلس النواب، مجموعة من التحديات الهامة التي تواجه تحقيق استراتيجية الأمن المائي، مؤكدة على أهمية مشروع قانون الموارد المائية والري الجديد المقرر منلقشته في الجلسة العامة، الثلاثاء المقبل الموافق 2 مارس .

 

وأشارت لجنة الزراعة بمجلس النواب إلى أن التحديات الخمس التي تواجه تحقيق استراتيجية الأمن المائي تتمثل في:

 

1- التناقص المستمر في حصة الفرد من الماء خاصة في ظل الزيادة السكانية الكبيرة وثبات حصة من مياه نهر النيل، فضًلا عن زيادة الطلب على المياه نظرا للتوسع الزراعي والعمراني والصناعي.

 

2- زيادة معدلات تلوث المياه السطحية والجوفية، ومعدلات استخدام المخصبات والمبيدات الكيميائية مما يزيد بدوره من استخدام الصرف الزراعي، وإحداث ظاهرة التعدي على منشآت ومنافع الري.

 

3- الحاجة المستمرة إلى دعم الميزان المائي وتلبية الاحتياجات المائية المتنامية، وذلك من خلال التوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الصناعي والصحي والزراعي.

اقرأ أيضًا: نانب بالشيوخ : حياة كريمة مشروع قومى لتطوير الريف المصرى وتوفير الاحتياجات والخدمات

 

4- الحاجة الشديدة إلى استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة في نظم تشغيل وصيانة مرافق وشبكات الري.

 

5- تغيرات المناخ وأثرها على المحلية والإقليمية، والمخاطر التي بما تحملها، إضافة إلى ارتفاع منسوب مياه البحروزيادة معدلات طغيان المياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق