بدء صلوات الجناز على الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار بإجراءات احترازية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأت منذ قليل صلوات الجناز على جثمان الأسقف الراحل الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار، بمحافظة المنيا، بعد وفاته فجر عن عمر يناهز 73 عاما عقب معاناة طويلة مع المرض، بكنيسة القديس مارمرقس، مقر المطرانية ببنى مزار.

 

ووصل الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، وعدد من الأساقفة للمشاركة فى صلوات الجناز، التي تمت بإجراءات احترازية باراتداء الكمامات داخل الكنيسة، وفى وقت سابق من اليوم، قالت الكنيسة القبطية، فى بيان، إن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تقدم خالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية بنى مزار وللشمامسة والخدام والخادمات وأعضاء مجالس الكنائس ولكافة أبنائه شعب بنى مزار، طالبًا لنفسه الوديعة البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع صفوف الوكلاء الأمناء فى مجد السماء.

 

 

وكلف قداسة البابا تواضروس الثاني، نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط للمشاركة نيابة عنه فى صلوات التجنيز، وتقتصر المشاركة فى الصلاة على مجمع كهنة الإيبارشية وعدد محدود من الشمامسة، وفقًا لما أعلنته مطرانية بنى مزار لتجنب التجمعات، كإجراء احترازى نظرًا لظروف انتشار فيروس المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق