صناعة النواب: الدولة تسعى لتوطين الصناعات الثقيلة بالاستفادة من الخبرات العالمية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب سامي نصر الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية استراتيجية الدولة والقيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس عبدالفتاح في توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا إلى ، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تحقق التقدم الاقتصادي والصناعي للدولة بجانب توفير فرص عمل للكثير من الشباب، كما أنها تعتمد على التكنولوجيا والوسائل الحديثة.

اقرأ ايضا:برلماني يشيد بالدعم والتضامن المصري مع الكونغو

وأوضح نصر الله خلال تصريحات له، أن مبدأ توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا هو أحد أولويات الدولة في التعاون مع الشركاء العالميين، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الدول الرائدة في هذا المجال وعلى رأسها كورويا، مشيرا إلى أن الرئيس سعى إلى تحقيق هذا الهدف خلال استقباله، يونج باي لي، الرئيس التنفيذي للشركة الكورية العالمية "هيونداي روتم"، والاتفاق على إقامة تعاون استراتيجي بين البلدين.

وشدد عضو مجلس النواب على أن هذا التعاون سيؤتي ثماره في العديد من المجالات الصناعية، خاصة قطاع الصناعات الثقيلة، التي تعتمد على كثافة العمالة والتكنولوجيا المتقدمة، موضحا أن مصر تمتلك كافة مقومات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا المتطورة بأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية، الامكانيات التي تؤلها لتكون بين الدول الرائدة في هذا المجال خلال السنوات المقبلة.

اقرأ ايضا: برلماني: أزمة تكليف الصيادلة قضية رأي عام

كما شدد نصر الله على ضرورة متابعة هذا الملف من قبل الحكومة والوزارات المعنية وتذليل كافة العقبات التي تحول دون تنفيذ هذه الاستراتيجية، تنفيذا لتحركات وتوصيات الرئيس السيسي في مجال توطين الصناعة، متوقعا المزيد من التعاون والاستثمارات في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق