تعرف على جهود الإصلاح المؤسسى وتطوير الجهاز الإدارى فى 6 نقاط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض البيان المالى لمشروع الموازنة للعام المالى الجديد / والذى ألقاه المالية الدكتور محمد معيط، جهود وخطى الإصلاح المؤسسى وتطوير الجهاز الإدارى للدولة، والمستهدفات فى هذا الصدد. 


وفى هذا الصدد، نستعرض خطى وبرامج الإصلاح المؤسسى :

1- " التطوير المؤسسى " يستهدف من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التى تهدف إلى تحديث البنية المؤسسية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية بهدف تنمية مهارات العنصر البشرى وإعداد قيادات المستوى الثانى عن طريق إعداد تدريبية متميزة تستخدم أحدث الأساليب فى مجال إدارة الموارد البشرية.

2- " برنامج تطوير الخدمات الحكومية " ويأتى ذلك عن طريق استهداف تقديم خدمات متميزة بطريقة سهلة لكافة المواطنين والتوسع فى استخدام البوابات الإلكترونية ونظم التواصل الحديثة لتقديم الخدمات للمواطنين وفق معايير الجودة مع ربط كافة البيانات والخدمات التى تقدم للمواطنين إلكترونية.

3- تعزيز الشفافية والحوكمة فى الجهاز الإدارى للدولة: وذلك عن طريق وضع نظام يتسم بالشفافية يستجيب ويتفاعل مع المواطن ويخضع للمساءلة المجتمعية مع وضع قواعد واضحة للوقاية والحد من الفساد. 

4- التركيز أكثر على التصنيف الوظيفى القطاعى فى إعداد ومتابعة الموازنة لضبط ومتابعة تنفيذ الموازنة. 

5- تم الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد وموحد للمالية العامة كبديل لقوانين الموازنة العامة والمحاسبة الحكومية لتحديث أسس ومفاهيم المحاسبة والمساءلة ولضمان التخطيط الجيد 

6- ترسيخ العمل على إعداد ومتابعة الموازنة على أساس المبادرات وموازنة البرامج والأداء، لرفع كفاءة وجودة الإنفاق العام وترسيخ مفاهيم الشفافية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق