برلماني يتحرك ضد استفزازات إثيوبيا للرهبان المصريين في القدس

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن تقدمه ببيان بالمجلس موجهاً إلى الشفير سامح شكري، الخارجية، بخصوص إجراءات الوزارة في الدفاع عن حقوق وحق الرهبان المصريين في دير السلطان بالقدس الشريف، بعد الاستفزازات الإثيوبية من الرهبان الإثيوبيين.

 

وأشار "درويش"، في بيان نشره حسابه الرسمية بموقع ، إلى أن الرهبان الإثيوبيين قاموا برفع العلم الإثيوبي على دير السلطان المملوك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، وسط تواطؤ وانحياز من شرطة الاحتلال، وذلك وفق المشاهد المروعة التي توثق تلك الاستفزازات والتواطؤ والتعدي على الرهبان المصريين والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

في سياق آخر، علق النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الطقوس المسيحية في عيد القيامة ما يلي:

"واحدة من أجمل الطقوس في مصر هي إننا كلنا مسلمين ومسيحيين بنحتفل مع بعض بكل الأعياد الدينية، بنشارك بعض ونتمنى سنة جاية أحسن لينا كلنا. والنهاردة بنحتفل مع أقباط مصر بعيد القيامة المجيد، وبعد كام يوم هنحتفل تاني مع بعض بعيد الفطر، كل سنة ومصر بخير، بتنوعاتها الدينية والثقافية والاجتماعية اللي بتشكلنا وبتميزنا، كل سنة واحنا عايشين مع بعض في تلاحم وأمان وسلام".

اقرأ أيضا: السيدة انتصار السيسي لعمال مصر: أنتم الركيزة الأساسية والسبيل لمستقبل أفضل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق