‏الشيوخ يوافق على تشكيل مجلس أمناء صندوق الطوارئ الطبية‎

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس على المادة 5 بمشروع قانون صندوق الطوارئ الطبية، والتي تتعلق بتشكيل مجلس أمناء الصندوق.

وجاء نص المادة كما وافق عليها المجلس كالتالى: يشكل مجلس الأمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من: محافظ البنك المركزى (وينوب عن الرئيس حال غيابه) الصحة والسكان وزير المالية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التضامن الإجتماعى ثلاثة أعضاء من الشخصيات العامة وذوى الخبرة يختارهم رئيس مجلس الوزراء.

ويصدر بتشكيل مجلس الأمناء قرار من رئيس مجلس الوزراء.

ويهدف مشروع القانون إلى إيجاد آلية لاستدامة تمويل الخدمات المقدمة من للمواطنين في مجال والعلاج والتأهيل لاسيما القضاء على قوائم الانتظار للمرضي ومنع تراكمها ودعم شراء الأدوية.

كما يستهدف مشروع القانون مواجهة تمويل حالات الحوادث الكبرى والطوارئ والعناية المركزة والأطفال المبتسرين والحروق وما يستجد من احتياجات لا تكفي الاعتمادات المالية المتاحة في موازنة الدولة لتغطيتها. وينشأ بموجب القانون صندوق يسمى (صندوق مواجهة الطوارئ الطبية) وتكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقره مدينة القاهرة، ويتولى إدارته كل من مجلس الأمناء، مجلس الإدارة، المدير التنفيذي.‏

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق