رئيس حزب المؤتمر يدعو للضغط على إثيوبيا لحل أزمة سد النهضة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، ورئيس هيئته البرلمانية بمجلس الشيوخ، حكومةً وشعباً؛ لبذل المزيد من الضغوط الدبلوماسية، على الحكومة الإثيوبية، لتجنيب المنطقة بإثرها مخاطر عدم الاستقرار، وتوقيع اتفاق قانوني ملزم مع دولتي المصب، والسودان، حول آليات ملء وتشغيل سد النهضة، لافتاً إلى أن مصر لن ترضى بفرض سياسة الأمر الواقع.

وأضاف "المختار" خلال كلمته التي ألقاها الإثنين، في الندوة الافتراضية التي عقدتها سفارة الصين بالقاهرة أن العلاقات المصرية الصينية تاريخية وقد كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بالصين و أصبحت أكثر قوة، في عهد الرئيس عبد الفتاح ، لافتاً إلى أن الدور الذي تلعبه مصر في إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يفتح الباب لدخول الصين هاتين المنطقتين كشريك وصانع للمستقبل.

وأشار رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الأزمة العالمية التي شكلتها جائحة ، أثبتت عمق هذه العلاقات التي تبادل خلالها الجانبان كافة أشكال الدعم والمساندة، وصولاً إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في إنتاج لقاح كورونا في مصر، بالاشتراك مع شركة سينوفاك الصينية العملاقة.

اقرأ أيضا: السيسي يؤكد ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني

وقال عضو مجلس الشيوخ: "إننا نتطلع لمزيد من التعاون والشراكة مع الصين، في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، و التوسع في الاستثمار بمشروعات الجديدة والمتجددة، ووسائل النقل والمدن الذكية، وعلوم الفضاء وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق