مجلس الشيوخ يوافق على إعفاء صندوق الطوارئ الطبية من الضرائب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة المنعقدة الاثنين، على تعديل المادة 15 من مشروع قانون المقدم من الحكومة، بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية وذلك بناء على طلب الحكومة.

 

وتقضي المادة (15) بأنه مع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 187 لسنة بالإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، تٌعفى أموال الصندوق والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له من جميع أنواع الضرائب والرسوم فى حدود الغرض الذى أنشأ من أجله".

 

اقرأ أيضا: ”الشيوخ” يوافق على مسمى قانون إنشاء ”صندوق الطوارئ الطبية”

 

وتأتي فكرة إنشاء الصندوق لمواجهة أي طوارئ وأزمات تواجه منظومة القطاع الطبي، وإيجاد آلية استدامة تمويل الخدمات المقدمة من والسكان للمواطنين في مجال والعلاج والتأهيل، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، والقضاء على قوائم الانتظار للمرضي ومنع تراكمها، وحالات الحوادث الكبرى والطوارئ وحالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين والحروق وغيرها ، دون المواطن البسيط محدود الدخل أية أعباء إضافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق