محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح ، رئيس جامعه دمنهور، خلال اجتماع مجلس الجامعة بحضور اعضاء المجلس بتكريم اسرة الشهيد الرائد/ أحمد بهجت مناع حيث تم تكريم والد ووالدة الشهيد وزوجته وابنته.

يشار إلى أن الشهيد البطل أحمد بهجت مناع ابن قرية كفر الحجة التابعة لصفط الحرية مركز إيتاي البارود والذي استشهد يوم /1/11 بشمال سيناء جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت المدرعة التي كان يستقلها وهو يدافع عن تراب بلده الغالية.

وأكد المحافظ ، أن الشهيد البطل ومن سبقوه من الشهداء هم فخر لنا جميعا وسيظل اسمه وتضحيته في سبيل الله والوطن، محفورًة في ذاكرة التاريخ كمثال للتضحية والوفاء تقتدى به الأجيال الحالية والقادمة، مضيفًا أن مصر تدفع خيرة أبنائها شهداءً من أجل استقرار الوطن وعدم النيل منه، ولهم كل التحية والوفاء والعرفان، وتحية لكل الشهداء الذين فارقونا بأجسادهم تاركين لهم سيرتهم العطره وتضحياتهم ويجب أن يعرف ويعى الجيل الحالى تلك البطولات من اجل ان يتحقق لبدنا العظيم مصر الامن والأمان.

وقال إن البحيرة عظيمة بشعبها وابنائها الشرفاء وشهدائها حيث قدمت خلال العشر سنوات الأخيرة 198 شهيد من خيرة أبنائها بالقوات المسلحة والشرطة لتسطر دمائهم قصة الفخر لتكون عظة وموعظة لأبنائنا وطلابنا، ولتبقى مصر دائما فى امن وتلاحم شعبا وجيشا وشرطة فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قائد التنمية، مشيدا بدور اسرة الشهيد خاصة والأسرة المصرية عامة  فى اعداد جيل واعد يعرف بحق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن ، مشيرا إلى انه سيتم إطلاق اسم الشهيد البطل على أحد معالم مسقط رأسه تخليدا لذكراه وبطولته.

ومن جانبه أشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أن الجامعة لا تنسى شهداءها الذين كانوا خير دليل على صمود الشعب المصري وهم باقون في وجداننا وذاكرتنا دائما وأبدا مضيفا أن الجامعة تحرص علي غرس قيم الولاء والإنتماء والمواطنة وتوعية الشباب بالمخاطر التى تحيط بالوطن ، مؤكدا اننا سنظل فخورين بالبطل وتضحياته وسنظل نذكره بكل حب وفخر كما سيذكره التاريخ .

وخلال كلمته اكد بهجت مناع والد الشهيد أن قواتنا المسلحة وابنائها وشهدائها هم فخر لنا جميعا نتعلم منها روح الفداء مشيرا اننا جميعا كنا وسنظل خلف دولتنا بكل ما أوتينا من قوة نبذل من اجلها النفيس والغالى من اجل بنائها خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس مختتما كلمته.

كما استعرض النقيب أحمد إبراهيم  بطولة الشهيد وسعيه للشهادة وبطولاته مع زملائه فى مواجهة العناصر التكف

يذكر أنه تم إطلاق اسمه علي مدرج بكليه التربيه جامعه دمنهور  والذى قام اللواء المحافظ ورئيس الجامعة بافتتاحه صباح اليوم وذلك تخليدا لذكراه  وتقديرا لتضحياته في سبيل عزة وكرامة الوطن وذلك بحضور اسرة الشهيد.

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (1)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (2)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (3)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (4)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (5)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (6)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (7)
 

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يكرمان أسرة الشهيد أحمد بهجت مناع (8)
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق