التصريح بدفن جثماني طفل وعمه توفيا في انهيار ممر خشبي أعلى ترعة بأسيوط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرحت نيابة ديروط بمحافظة أسيوط بدفن جثماني طفل وعمه لقيا مصرعهما، إثر سقوط ممر خشبي لإحدى الترع بقرية عرب أبو كريم  مركز ديروط محافظة أسيوط عليهما. اضافة اعلان

كان اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بانهيار ممر خشبي  أعلى إحدى الترع بقرية عرب أبو كريم التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، وأنباء عن سقوط وفيات.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز الشرطة وسيارة الإسعاف والحماية المدنية لموقع البلاغ، وتبين صحة الواقعة وانهيار جزء من ممر مصنوع من العروق الخشبية لاستخدام في المرور أعلى أعمال تبطين إحدى الترع بقرية عرب أبو كريم بديروط التى تجري حاليا طبقا لمبادرة حياة كريمة بالمحافظة. 

وأسفر الحادث عن مصرع عبد الوهاب محمد رياض "١٣ عاما"، وعمه مخيمر رياض صبرة "38 عاما" متأثرين بإصابتهما أثناء مرورهما. 

تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى ديروط المركزي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة صرحت بدفن الجثث بعد استخراج تقرير الطب الشرعي وتسليمها لذويها وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

في سياق آخر تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الأسبوع الماضي أعمال تبطين وتدبيش بعض الترع بقرى مركز ديروط وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتبطين الترع والذي يجري تنفيذه ضمن خطة وزارة الري ويصل عددها في المرحلة الأولى 23 ترعة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بترشيد الفاقد من المياه بكافة الطرق الممكنة وتحسين الري.

وأكد محافظ أسيوط حرص المحافظة على تغطية الترع والمصارف التي تمر وسط الكتلة السكنية بعدد من القرى خاصة وأنها تحتاج لأعمال تطهير ومواجهة التلوث بها للحماية من مخاطرها والحفاظ على صحة المواطنين، منوهًا بأن الفترة القادمة ستشهد تغطية عدد من الترع والمصارف بمختلف قرى ومدن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الري والموارد المائية بالمحافظة وبذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بالمستوى المعيشي والحضاري للمواطنين ودعم قطاعات الري والزراعة.

وأوضح أنه كلف مسؤولي الوحدات المحلية بمتابعة أعمال تنفيذ المشروعات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق