تطوير المرحلة الثانية لإنشاء كوبرى الشموت بالقليوبية بـ 32 مليون جنيه.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولاته الميدانية للمرور على المشروعات الجارى تنفيذها لدفع الأعمال وتذليل العقبات والوقوف على نسب التنفيذ، حيث قام المحافظ بجولة ميدانية بمدينتى بنها وطوخ تفقد خلالها عددا من المشروعات، ورافق المحافظ خلال الجولة كل من المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها وأحمد وزيرى رئيس مدينة طوخ.

وبدأ الهجان، الجولة بتفقد قطعة أرض بجوار نفق شعراوى على مساحة 3700 متر مربع، حيث قامت المحافظة بالتنسيق مع شركة Mot التابعة لهيئة السكة الحديد لاستغلال قطعة الأرض فى إقامة مشروعات لخدمة أبناء ، حيث تتسم الأرض بموقع جغرافى متميز يصلح لإقامة مشروعات استثمارية عليها، إضافة إلى أنها تعد امتدادا لممشى النيل .

وتابع المحافظ، الجولة بتفقد سير أعمال إنشاء المرحلة الثانية من ممشى النيل بمدينة بنها، لدفع الأعمال وتذليل العقبات، حيث تفقد أعمال تطوير  الممشى بنادى الشرطة و نادى المعلمين ونادى الزراعيين، وقد وجه بضرورة أن يراعى فى تصميمات الممشى الجانب الجمالى والحضاري، واستخدام أنظمة الإنارة ودورات المياه والتشجير والرصف الحديثة بشكل يليق بأبناء المحافظة، مؤكدا على عمل رامبات لذوى الاحتياجات الخاصة وأيضًا وضع صناديق للقمامة لإظهار الممشى بالمظهر الحضارى اللائق والمشرف لعاصمة محافظة القليوبية، وليصبح متنفسا لأهالى مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بمشاهدة نهر النيل.

وقام المحافظ، بمتابعة أعمال تطوير المرحلة الثانية لإنشاء كوبرى الشموت، للقادمين من الإسكندرية ومتجهين إلى القاهرة بتكلفة إجمالية تصل إلى 32 مليون جنيه بطول 642 مترا وعرض 18 مترا، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع فى    30/11/  ، وتقوم على إنشائه شركة النيل للمقاولات العامة،  ويشرف عليها الهيئة العامة للطرق والكبارى .

كما تابع المحافظ جولته بتفقد شارع فريد ندا ووجه بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من رصف الجزيرة الوسطى، والتشجير للبدء فى رصف الطريق.

وتابع المحافظ الجولة بمستشفى بنها التعليمى وإطمأن الهجان من مديرة المستشفى على سير العمل وشدد على ضرورة حسن التعامل مع المرضى، والعمل على راحتهم وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات والتواصل بشكل دائم مع غرفة عمليات المحافظة فى حالة وجود أى مشكلات، وفى نهاية الجولة شدد سيادته على سرعة تشغيل قسم الطواريء بالمستشفي.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى بها عدد من الجراحات متعددة ونادرة، تحتاج إليها المحافظة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والمناظير وعمليات الكبد والرمد والتجميل وجراحات العظام وأقسام الرعاية المركزة التخصصية، وغيرها من الجراحات الأخرى التى يندر وجودها فى مستشفيات المحافظة،كما تم تركيب تانك الأكسجين بسعة 10 آلاف لتر وربطه بتانك المستشفى القديم بسعة 500 لتر، مما يؤدى إلى زيادة عدد الأسرة من 66 الى 138 سرير.

وفى مدينة طوخ تفقد المحافظ محطة معالجة نامول بطاقة 10 آلاف م3/يوم بتكلفة 142 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء فى ديسمبر 2021 وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للإنتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة فى أقرب وقت والتى تخدم 5 قرى وهم نامول وسنهرة وخلوة سنهرة وكفر حسن ودندنا بالإضافة إلى العزب المجاورة.

وفى هذا السياق قام الهجان بتفقد توسعات محطة معالجة صرف صحى امياى والتى تم تسليم موقع الأرض الخاصة بها منذ فترة قريبة ، بطاقة 10 ألف م3 فى بتكلفة 150 مليون جنيه وتاريخ الانتهاء فى يونيو 2021 وتخدم 3 قرى وهم امياى والعمار وكفر العمار والعزب المجاورة .

كما تفقد المحافظ المحطة الوسيطة بطوخ للاطمئنان على سير العمل وذلك من خلال غرفه التحكم الموجودة بالمبنى، وأيضا ميزان وخط السيرـ حيث تبلغ مساحة المحطة الوسيطة بطوخ  حوالى 4861م2، وذلك بتكلفة إجمالية 10.5 مليون جنيه، منهم 7 مليون معدات وتعمل المحطة بطاقة إستيعابية  400 طن يومي، وتخدم مدينة طوخ والقرى المجاورة وتقلل عدد الرحلات إلى المقلب العمومي.

واختتم المحافظ جولته بتفقد المشروع القومى لتأهيل وتبطين ترعة البرشومية (طول 13.600م2 تخدم 17 ألف فدان بتكلفة 42 مليون جنيه).

يذكر أن وزارة الرى تقوم بتبطين وتأهيل ترع بطول 410 كيلو متر طولى فى المرحلة الأولى من المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع، بتكلفة مليار و300 مليون جنيه، إذ يساهم هذا المشروع فى توفير المياه وسرعة وصولها للمنتفعين، كما يوفر نفقات الصيانة، وأكد المحافظ بأنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 15٪ من المستهدف فى المرحلة الأولى بمحافظة القليوبية، كما تم حصر كافة الترع التى تحتاج إلى تأهيل وجارى تدبير الاعتمادات المالية لها فى المرحلة الثانية.

 

WhatsApp Image 2021-02-01 at 9.05.05 AM

 

 

WhatsApp Image 2021-02-01 at 9.05.07 AM

 

 

WhatsApp Image 2021-02-01 at 9.05.08 AM

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق