تساقط الثلج علي العجمي وغلق ميناء الإسكندرية | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت محافظة الإسكندرية، مساء الثلاثاء، سقوط لقطع الثلج عاي بعض المناطق وزيادة سرعة الرياح، وذلك طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن سوء الأحوال الجوية لمدة يومين.

شهدت بعض مناطق غرب الإسكندرية، من بينهم منطقة العجمي، منذ قليل، هطول أمطار ثلجية، وسط انتشار شفط مياه الأمطار التابعة لشركة الصرف الصحي. 

طقس أوروبي يضرب مصر.. أمطار غزيرة تتساقط على الإسكندرية

وأعلنت الهئية العامة لميناء الإسكندرية، عن غلق البوغاز مساء اليوم الثلاثاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات في الحالة الجومائية من ارتفاع في الأمواج وسرعة الرياح وحرصاُ على الأفراد والممتلكات.
وكما وجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية، من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات. 

Image1_2202116215129378003854.jpg
Image3_2202116215129378003854.jpg
Image4_2202116215129378003854.jpg

وكان قد أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الإسكندرية تعرضت منذ الصباح الباكر لسقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة منها، والتي فاقت الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي وشنايش الأمطار.

جاء ذلك خلال جولاته اليوم الثلاثاء، بعدد من أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وبتواجد جميع الأجهزة التنفيذية.

ولفت محافظ الإسكندرية أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

وأكد المحافظ أن هناك حالة من الاستنفار بجميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة.

وشدد الشريف على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، والأماكن المتضررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق