محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من تبطين 375 كيلو ترع واستمرار تأهيل 78 بالمرحلة الأولى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اجتماعاً لمناقشة الأعمال الجارية في الخطة الاستثمارية والتعرف على نسب التنفيذ في كافة القطاعات الخدمية، ومن بينها الأعمال الجارية لتأهيل الترع ضمن المشروع القومي بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ ، واللواء أشرف موافي ،السكرتير العام للمحافظة ،ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات .

وقال اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، إنه تم الانتهاء من  تبطين 375 كيلو بتكلفة مليارا و278 ألف جنيه، وجار تبطين وتأهيل 78 ترعة بمدن وقرى المحافظة، تنفيذاً لتكليفات الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من المشروع القومى لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه، بإشراف المهندس أشرف المحمدي ،رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بكفر الشيخ.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، سيتم تبطين وتأهيل 1000 كيلو من الترع، مؤكداً أن هناك ترع تم الانتهاء منها، وجار العمل بتبطين ترع أخرى ومنها المربط بسيدي غازي، والسنط، وترعة الحلافي، وجانبية الزاوية اليسرى، وجانبية الزاوية اليمنى، والضبعة والشمارقة والزرافة بسيدي سالم وسعيد يوسف بمطوبس .

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على والصحة العامة للمواطنين، لافتا إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.

وعلى جانب آخر تفقد المهندس اشرف المحمدى، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بكفر الشيخ، أعمال تأهيل الترع بزمام الإدارة العامة لرى شرق كفر الشيخ ، فتابع تأهيل ترعة الضبعية بطول 6.500 كم،و ترعة المربط بطول 9 كم، وترعة الحلافى بطول 6.500كم، وتأهيل ترعة المحيط بطول 4.630 كم.

كما تابع تبطين ترعة السنط بطول 2.570 كم، وترعة الوصلة الأولى بطول 1.300 كم، والوصلة الثانية بطول 650. كم، والجنابية الأولى اليسرى بطول 1.350 كم،والجنابية الثانية اليمنى بطول 1.600كم، مؤكداً على الجهاز الفنى بسرعة تلافي بعض الملاحظات التي تم رصدها أثناء التفقد، وتم التأكيد والالتزام بالبرنامج الزمني وعمليات ضبط جودة التنفيذ ،واستمرارية المتابعة من قبل أطقم الاشراف وحث الشركات المنفذة ببذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق