كسح مياه الأمطار من شوارع وميادين الإسكندرية | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
واصل مسئولو أحياء محافظة الإسكندرية، الثلاثاء، بالتنسيق مع رجال هيئة الصرف الصحى بالمحافظة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة وكسحها في الميادين والشوارع العامة تزامنا مع موجه السيئ بالمحافظة وسوء الأحوال الجوية.

ودفعت أجهزة المحافظة بالعديد من لشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع هئية الصرف الصحي وتسليك الشنايش والمطابق لتصريف المياه ومنع من تراكمها والتوجه لكورنيش البحر بمختلف التمركزات وتسيير الحركة المرورية . 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أجرى جولة مكبرة على مستوى أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة للتعامل مع النوة الحالية وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً، مصاحبة لانخفاض في ، وذلك بحضور السيد موسى رئيس حي العجمي.
 
ووجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى، ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة النوة الحالية، فضلا عن التام بين جميع الجهات المعنية.

وأضاف أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة ورفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت، حالة الطقس ، حيث تبدأ حالة من عدم الاستقرار تستمر حتى الأربعاء حالة الطقس في القاهرة وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

حالة الطقس بسيناء
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء نهارًا، بارد ليلًا.

b555ffc590.jpg
Image1_220212394313325711812.jpg

Image1_220212394259125284966.jpg
حالة الطقس بالصعيد
وتوقعت أيضًا أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، دافئ على الجنوب نهارًا، بارد ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان". 

وفيما يلى خريطة سقوط الأمطار والسيول اليوم الثلاثاء:

القاهرة الكبرى أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا على "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

الوجه البحرى ومدن القناة أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على "الإسماعيلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، جنوب سيناء وشمال الصعيد".

أمطار متوسطة قد تكون رعدية على "الفيوم، بنى سويف، المنيا، رأس سدر، الزعفرانة، رأس غارب، رأس سدر".

السواحل الشمالية الغربية أمطار متوسطة على "مطروح، سيدى عبد الرحمن، الضبعة"، تكون متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية.

السواحل الشرقية ووسط سيناء أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على "دمياط، بورسعيد، العريش"، تصل لحد السيول على مناطق من وسط وشمال سيناء. 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات الآتية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة ، القليوبية"
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية"
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر"
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق