أمطار متوسطة على الإسكندرية ورفع حالة الطوارئ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت محافظة الإسكندرية، الأربعاء، سقوط أمطار متوسطة وسوء في الأحوال الجوية كبداية للنوة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ، ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بسيارات رفع المياه في محاولة لمنع أي تراكمات لمياه الأمطار في الطرق الرئيسة.

وكثف مسئولو المحافظة والأحياء من تواجدهم بالميادين والشوارع الرئيسة والطرق العامة، ودفعوا بسيارات لشفط المياة المتراكمة لمنع أى تراكم للمياه بنهر الطرق وتعطل الحركة المرورية أمام .

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على مسئولي شركة الصرف الصحي وضع تمركزات الشفط والكسح في الأماكن الأكثر تعرضا لتراكم مياه الأمطار، وتلبية كافة الشكاوى والاستغاثات لدى المواطنين بكافة الأحياء والعمل على حلها على وجه السرعة.

وفى سياق متصل استقبل  اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وبرفقته الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمستشار رفعت عبد الوهاب مستشار رئيس الشركة للتعاون الدولي.  

أمطار غزيرة


وعلى جانب آخر أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه ستبدأ حالة ممطرة جديدة من صباح اليوم متوسطة الشدة، حيث تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الدلتا. 

نوات الأمطار 


كما تنشط الرياح وهباتها على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج ويصل ارتفاع الى 3.5 متر كما تنخفض علي مدار اليوم ويزداد الإحساس ببرودة

Image1_32021312211878001509.jpg

e3d67738a2.jpg
Image1_320213122037512576983.jpg

Image1_320213122024955097864.jpg

اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، الأربعاء، حيث يسود طقس معتدل نهارا. 

حالة الطقس في القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس  دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

حالة الطقس بسيناء

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود دافئا على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

حالة الطقس بالصعيد


وتوقعت أيضا أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب نهارًا، بارد ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق