بدء تلقي المسنين في كفر الشيخ لقاح | وصور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدء تلقي المواطنين بمحافظة كفر الشيخ لقاح فيروس كورونا بمستشفى قلين المركزي بحضور الدكتورة سوسن سلام وكيل ، والدكتور طارق الشربيني وكيل المديرية، وقيادات مديرية الصحة، وعلي سلامة رئيس مركز ومدينة قلين، نائبا عن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ داخل مستشفى قلين مقر توزيع لقاح ، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة بين المترددين على المستشفى، وعدم السماح بحدوث أي تجاوزات. 

توفير لقاح فيروس كورونا لمواطنين بكفر الشيخ

وكان الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أكد أن وزارة الصحة والسكان هي الجهة الوحيدة في جمهورية العربية المسئولة عن توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد حسب الأولويات وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، ترأست الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ الاجتماع المسائي والخاص باليوم الرابع لمشرفي الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة كفر الشيخ. 

تم خلال الاجتماع تقارير العمل، والتقارير الإشرافية، والإنجاز اليومي للحملة القومية في يومها الرابع، وذلك لكل إدارة صحية، وتمت مناقشة السلبيات والإيجابيات التي واجهت الفرق في الرابع ومعالجة أي سلبيات لعدم تكرارها في الأيام أو الحملات القادمة.

وصرحت، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، بأن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المشاركة في الحملة القومية قامت خلال اليوم بتطعيم 539291 طفلا من سن يوم وحتى ٥ سنوات بالمحافظة، بنسبة تغطية بلغت 99.2%، مشيرة إلي أن الفرق الطبية يبلغ عددها 1150 فريق، بالمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، بالإضافة للفرق المتحركة التي تجوب المنازل والحضانات ومن شقة لشقة.

إدارة الصحية الأولى في تطعيمات ضد شلل الأطفال

وجاءت المراكز الخمسة الأول من حيث نسبة التغطية كالآتي:

إدارة الرياض الصحية في المركز الأول بنسبة تغطية 101.3 % وتليها إدارة بيلا الصحية في المركز الثاني بنسبة تغطية 100.5 % وإدارة سيدي سالم الصحية الأولية المركز الثالث بنسبة 100.3٪ ثم إدارة سيدي غازي الصحية في المركز الرابع بنسبة 100.2% وإدارة الحامول الصحية في المركز الخامس بنسبة تغطية 100%، مشيرة إلى أن جميع الفرق الثابتة في الوحدات الصحية تستمر في التطعيم غدا وبعد غد يومي الخميس والجمعة.

1a26c3f38f.jpg
Image3_320214183735346136100.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق