غلق الشواطئ والمتنزهات وحظر الاحتفالات في الإسماعيلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، السبت القرار رقم ٢٦٥ لسنة ٢٠٢١ ، بغلق كافة شواطئ الإسماعيلية وفايد وعدم السماح للمواطنين لدخولها خلال عطلة أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة والتي تنص على الحد من التجمعات في الأماكن العامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة بشأن مواجهة فيروس

المنتزهات العامة 
كما شمل القرار منع أية تجمعات للمواطنين بالحدائق العامة والمتنزهات والأندية والكورنيشات والساحات الشعبية بنطاق المحافظة. من الساعة السادسة مساء اليوم السبت الموافق ١ مايو، وحتى الساعة السادسة صباح الثلاثاء الموافق ٤ مايو وتلغى جميع الاحتفالات والتجمعات الخاصة بأعياد الربيع وشم النسيم. ويحذر اقامة اى احتفالات أو تجمعات فى الشوارع أو الطرقات أو الميادين العامة. 

كما شمل القرار التنبيه على أن من يخالف هذا القرار يعاقب بأقصى العقوبات التى نص عليها القانون وطبقا لقرارات والكتب الدورية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا. وضروري الإجراءات الأحترازية لمواجهة هذة الجائحة.

ومن جهة أخرى قام أمن الإسماعيلية بتشديد الرقابة على مناطق تجمعات المواطنين بمناطق المسطحات الخضراء بالطريق الدائري ومنطقة نمرة ٦، ومنطقة الفنادق، وذلك لمنع تجمعات المواطنين ضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا. 

توجيهات عامة  
وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوب بها الأحياء والوحدات المحلية، وكذا الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.  

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق