مراقبة الأغذية تكثف حملاتها على محلات الأسماك والرنجة ببني سويف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت محافظة بني سويف، الأحد، عن تحرير محاضر لمخالفات  في حملة على محلات الأمن الغذائي وأماكن تداول الأسماك واللحوم المجمدة بالتزامن مع ، وذلك خلال حملة لمكتب مراقبة الأغذية بمركز ناصر شمال المحافظة.

محافظ بنى سويف
في إطار توجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذاية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، والقضاء على التلاعب فى الأسعار أو إحتكار السلع، وذلك بالتزامن مع اعياد الربيع وشم والنسيم والإقبال المتوقع على بعض الأنواع من السلع الغذائية من اللحوم والأسماك.

وكيل صحة بني سويف
حيث تبين من التقرير الذي عرضه وكيل "د.محمد يوسف" الإشارة إلى تكليف إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية حسن، بتكثيف الرقابة والتفتيش على أماكن وبيع وتداول الأغذية والسلع خاصة اللحوم والأسماك على اختلاف أشكالها وأنواعها، حيث قام فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارة ناصر الصحية "تحت إشراف الدكتورة نعمة أبو مسلم مديرة الإدارة والدكتورأحمد عبدالفتاح مدير الوقائي بالإدارة" بعمل حملة على ثلاجات  حفظ المجمدات ومحلات الأمن الغذائي والسوبرماركتس ومحلات بيع الأسمال  المدخنة والمملحة.

أسماك ولحوم مجمدة
وأسفرت الحملة عن سحب 12 عينة مختلفة مابين أسماك ولحوم مجمدة ومشويات وياميش لتحليلها وبيان مدى جودتها وصلاحيتها، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدم توافر الاشتراطات وحمل شهادات صحية، فيما تم إعدام 35 كيلوجرام من الأسماك المجمدة، وذلك لتغير الخواص الطبيعية بها.

تحرير 298 محضر
وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، اليوم، عن تحرير 298 محضر وغلق 150 محلًا وسوقًا، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات وغلق محال ومنشآت تجارية لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لمجابهة تداعيات جائحة .

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الجهود والإجراءات التي تنفذها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مجال متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة بأماكن تقديم الخدمات مثل المصالح الحكومية ومواقف والأسواق وغيرها.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء رقم 2701 لسنة 2021م واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والتي تشترك في تنفيذها كافة الأجهزة الحكومية المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق