محافظ أسيوط يطالب رجال الأزهر والكنيسة بنشر الوعي لمواجهة |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قام اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، مساء أمس بزيارة مطرانية الأقباط الأرثوذوكس بحي شرق مدينة أسيوط لتقديم التهنئة للأنبا يوأنس أسقف أسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها بعيد القيامة المجيد، وذلك وسط الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس .


رافقه خلال الزيارة الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف والشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف في حضور القس عاموس والقس أرساني حيث قدم محافظ أسيوط التهنئة لنيافة الأنبا ليوصل رسالة التهنئة لشعب الكنيسة، معبرًا عن خالص تهنئته للإخوة الأقباط بالعيد.

تكثيف حملات التوعية 
وأكد محافظ أسيوط على عمق مشاعر الإخوة والتسامح والمحبة التي تربط بين أبناء الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين، داعيًا المولى عز وجل أن يرفع عنا الوباء والبلاء وأن يحفظ الله وشعبها وجيشها وشرطتها وقيادتها، وأن يعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والأمن والسلام والتقدم والازدهار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

مشيدًا بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنائس بأسيوط لمجابهة جائحة كورونا باقتصار الصلوات على الآباء الكهنة والشمامسة فقط حرصًا على أبنائنا من خطر تفشي وانتقال العدوى للفيروس في هذه المرحلة الاستثنائية.

مطالبًا بتكثيف حملات التوعية للمواطنين من خلال أئمة ووعاظ الأوقاف والأزهر ورجال الكنيسة كلُ في موقعه ونشر الوعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وأهمية تلقي اللقاح.

برقية تهنئة 
كان محافظ أسيوط قد أرسل برقيات تهنئة لكل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وللأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك بمصر وأجرى اتصالًا تليفونيًا بالدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر للتهنئة بالعيد مقدمًا لهم خالص التهاني لهم ولشعب الكنيسة بهذه المناسبة.

كما أجرى محافظ أسيوط عدة هاتفية بجميع أساقفة ورؤساء الطوائف والإيبارشيات والإخوة الأقباط بأسيوط، كما قدم التهنئة للنائبة هند جوزيف والنائبة مريم القمص عضوتا مجلس النواب – خلال اتصال تليفوني – بمناسبة داعيًا الله عز وجل أن يعيده عليهم بموفور الصحة والسلام والتوفيق وعلى الشعب المصري العظيم بالخير والأمن والسلام.

تجنب نشر العدوى 
وجدد محافظ أسيوط مناشدته المواطنين بمنع التجمعات وارتداء الكمامات والإلتزام بالقرارات الصادرة حفاظًا على حياتهم وتجنبًا لنشر العدوى بالفيروس، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد معلنًا تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه.

وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق