محافظ الوادي الجديد: فحص ٤٠٧٧ حالة مرضية بقوافل "حياة كريمة" خلال أبريل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بأن القوافل الطبية التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يتم تنفيذها بالمناطق النائية بالمحافظة، قامت بالكشف على ٤٠٧٧ حالة مرضية خلال شهر أبريل الماضي.

تنفيذ 8 قوافل طبية
وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل بمحافظة الوادى الجديد أن القوافل شملت ٨ قرى بمراكز الفرافرة والداخلة وبلاط وتم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمواطنين بجميع التخصصات الطبية.

تطوير قرى مركز الفرافرة
على جانب آخر، عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماعا موسعا لمناقشة خطة تطوير مركز الفرافرة ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصري والذي يهدف إلى تطوير ١٥٠٠ قرية على مستوى الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من التنفيذيين المعنيين.

ووجه المحافظ بإعداد خطة متكاملة لكل قطاع من القطاعات المستهدف تطويرها، تتضمن احتياجات ومطالب كل قرية والتنسيق بين كافة القطاعات للانتهاء من إجراءات البدء فى خطة التطوير.

وتشمل أعمال التطوير مكونات البنية الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحى ورصف الطرق وغيرها، إلى جانب المحور الخدمي الذي سيشمل الصحة والتعليم والبرامج الاجتماعية.

وكان الدكتور خالد عبد الفتاح مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، أكد أن مبادرة حياة كريمة تخدم كل قرى وريف ، حيث تخدم 58 مليون نسمة، موضحا أنه المبادرة تسعى إلى تكثيف وتنويع للمشروعات المزمع تنفيذها في الريف المصري خلال الفترة الراهنة.

وأضاف مدير مبادرة حياة كريمة أن الحكومة تعمل في مبادرة حياة كريمة، ويجري العمل على المكون الاقتصادي من خلال تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، بجانب تمكين اجتماعي من خلال خدمات مقدمة للمرأة والطفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق