جامعة بنها تحافظ على ترتيبها ضمن الأفضل عالميا في العلوم البيطرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إطلاق تصنيف شنغهاي للموضوعات اصدارة الجديد لعام ٢٠٢١، حيث صنفت جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم في تخصص العلوم البيطرية.

وأشار الجيزاوي إلى أن جامعة بنها قد احتلت هذا العام الترتيب ٢٠١-٣٠٠ عالميا وضمن المجموعة الثالثة في الترتيب المحلي بين الجامعات المصرية التي ظهرت ضمن هذا التصنيف.

ناصر الجيزاوي

وأوضح الجيزاوي أن تصنيف شنغهاي الدولي للموضوعات الأكاديمية والبحثية قد بدأ منذ عام ٢٠٠٩ ويحتوي إصدار هذا العام على تصنيف الجامعات في ٥٤ مجال علمي تتضمن العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية وقد تم تصنيف أكثر من ٤٠٠٠ جامعة من 93 دولة.

ووجه القائم بعمل رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية الطب البيطري من القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في مجال العلوم البيطرية لهذا التميز.

رئيس جامعة بنها

أجري الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها جولة بكليتي التمريض والتربية لتفقد استعداد  كليتي للاعتماد المؤسسي  والبرامجي رافقه خلال الجولة  الدكتورة هويدا صادق عميدة كلية التمريض والدكتورة إيمان عبد الحق عميدة كلية التربية  وبحضور الدكتور عبد الرحيم شولح نائب رئيس جامعة بنها الأسبق  وأول عميد لكلية التمريض بجامعة بنها  وكلاء الكليتين وأعضاء هيئة التدريس وبعض الطلاب  وذلك في إطار متابعة الزيارات الميدانية للاعتماد المؤسسي لكلية التمريض والاعتماد البرامجي لبعض كلية التربية
ووجه الجيزاوي بتوفير كافة  الموارد والإمكانيات اللازمة لتطوير عناصر العملية التعليمية والبحثية  بكلتي التمريض والتربية ومساعدتهم  من خلال مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة في إعداد تقارير السيرة الذاتية لتمكينها من استقبال الزيارات الميدانية الخاصة بالتقييم الخارجي. 

جامعة بنها

وأشار القائم بعمل رئيس الجامعة إلى أن كلية التمريض هي تاني كلية بالجامعة تحصل علي الاعتماد الأكاديمي وتسعى الكلية إلى تجديد اعتمادها، بالإضافة إلى كلية التربية والتي تسعى لاعتماد 4 برامج وهم إعداد معلم اللغة العربية ، ومعلم اللغة الإنجليزية، ومعلم التاريخ، ومعلم الفلسفة والاجتماع.

وأشار إلى أنه تم وضع خطط للدعم الفني من قبل مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، للتأكد من تحقيق الكليتي معايير الجودة في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

رئيس الجامعة


وقال الجيزاوي إن إدارة الجامعة لا تألوا جهدا فى ملف الجودة واعتماد البرامج الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق