25 ألف طالب يؤدون امتحانات الإعدادية بأسوان وسط الإجراءات الاحترازية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق، الثلاثاء، امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الداسى / بمحافظة أسوان، بأداء الطلاب لمادة اللغة العربية والخط والإملاء وتنتهى يوم الاثنين الموافق 7 يونيو بمادة العلوم.

ويؤدى نحو 25 ألفا و594 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية، موزعين على 293 لجنة امتحانية بجميع مدارس المحافظة، بعد أن تم الانتهاء من تجهيز وإعداد اللجان الخاصة بالامتحانات لتلائم ظروف انتشار فيروس .

وأكد خالد قبيصى، وكيل بأسوان، أن مديرية التربية والتعليم بأسوان أنهت كل الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، وكل أعمال تنظيف وتعقيم وتجهيز اللجان، حيث تقتصر كل لجنة على 14 طالبا فقط فى اللجنة الواحدة ومراعاة التباعد بين كل طالب والآخر.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، فى بيان صحفى، أنه تم كذلك تجهيز الأوراق الإدارية الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، كما تم توفير مبردات المياه ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

وأشار قبيصى إلى أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة الإجراءات الاحترازية، من تعقيم وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الصعود للجان، والتشديد على الطلاب وجميع العاملين باللجان بإرتداء الكمامات، وعدم السماح للطلاب بالتجمع فى أى مكان، وانصرافهم مباشرة عقب إنتهاء الامتحان .

وأوضح قبيصى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، مؤكدا أن موجه عام المادة واللجنة التى وضعت الامتحان سيتواجدون داخل الغرفة المركزية - كل حسب مادته - لمتابعة أى شكاوى أو مشكلات قد ترد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق