الأنبا تكلا يدشن مذبح كاراس السائح بكنيسة الرحمانية قبلي في قنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دشن الأنبا تكلا أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بدشنا، مذبح الأنبا كاراس السائح بمبني الخدمات بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بالرحمانية قبلي بقنا وذلك بحضور لفيف من الآباء كهنة الإيبارشية وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس المستجد كوفيد١٩. 

وفي سياق متصل صلي الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها، قداس بكاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس بدشنا. 

ودشن الأنبا تكلا بعض أدوات المذبح كما ألقي خلال القداس عظة عن جسد القيامة .


وفي سياق منفصل كانت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينتي قنا وقفط وتوابعهما، قد أعلنت عن إذاعة صلوات القداسات علي لينك خاص بقناة الايبارشية علي اليوتيوب "بث مباشر" .

وسيترأس القداسات الأنبا شاروبيم ، أسقف الايبارشية ، بحضور عدد من عدد من الشمامسة والكهنة دون حضور شعبي ، وذلك بعد قرار الوقف والاغلاق حتي 4 مايو وذلك في أطار الاجراءات التي قامت بها الايبارشية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد .

وأعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقنا وقفط وتوابعهما، وقف جميع القداسات وجميع الأنشطة الاحتفالية للأعياد الكبري القادمة بدءا من جمعة ختام الصوم 23 ابريل حتي الثلاثاء 4 مايو ويتم تقيم نسبة الاصابات من جديد.

وأكد البيان الذي حصلت "" علي نسخة منه، أن هذه القرارات جاءت ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد، ونظرا لعدم احتراس الشعب مع مثل هذه الجائحة التي تحتاج الي حرص .

وأختتم البيان: "الرب قادر أن يرفع الوباء عن بلادنا والعالم أجمع ويعيد عليكم الايام ونحن مبتهجين بالاحتفالات والاعياد الجميلة" . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق