سحر وجمال .. الانتهاء من تطوير كورنيش النيل بزفتى فى الغربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سادت حالة من الفرح والسعادة بين الآلاف من أهالي مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطوير كورنيش نهر النيل والذي يعد المتنفس الوحيد للاهالي.

 

وفي قال أحمد عبده أحدٍ شباب لـ " السابع " إن تحول إلي حقيقة، وذلك بعدما شاهدوا العمل يسير علي قدم وساق للانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش، مضيفا أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير يستمتع أكثر من 600 ألف نسمة من القري والمدينة به .

 

 

وأضاف أن أعمال التطوير شملت المقاعد الخاصة بالمواطنين وتركيب الانترلوك ودهان الارصفة، موضحًا أن المكان مقصدا لجميع الاهالي والعائلات للاستمتاع بجميع المناسبات الاجتماعية والأعياد ، ويتوافد عليه الالاف المواطنين يوميا .

 

 

ومن جانبه صرح المهندس محمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن قسم النظافة بمجلس المدينة يقوم بشن حملات نظافة يومية بطول الكورنيش لرفع القمامة وازالة الاتربة، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي له، مناشدا المواطنين بعدم القاء المخالفات بمياة نهر النيل والحفاظ علي المتنفس الوحيد للمدينة .

 

 

الجدير بالذكر أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بوزارة الموارد المائية والرى، يدرس إنشاء ممشى أهل بكورنيش مدينة زفتى ليصبح متنفساً لأهالى المدينة، وحتى يبرز الشكل الجمالى لنهر النيل، أسوة بما تم تنفيذه فى عدد من محافظات الجمهورية.

 

وتتواكب فكرة إنشاء ممشى أهل مصر مع ما تنتهجه الدولة بكافة أجهزتها ومنها بالطبع وزارة الموارد المائية والرى من فكر يراعى المواطن البسيط وكيف يمكن خلق متنفس طبيعى له باستغلال ما وهبه الله من نيل عظيم، لاسيما إذا ما تواكب هذا الهدف مع هدف عظيم يتمثل فى حماية مجرى النهر الخالد من التعديات والتلوث هنا برزت فكرة المماشى .

 

وبدأت وزارة الرى منذ سنوات فى إنشاء ممشى أهل مصر حيث تم إختيار عدة مواقع بالقاهرة الكبرى، وكانت البداية المراحل الأولى والثانية والثالثة التى تمت من كوبرى قصر النيل حتى كوبرى إمبابة.

 

 ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء المشروع القومى لتطوير واجهات النيل بمختلف المحافظات النيلية الستة عشر وتعميم فكرة المماشى فيما يعرف حالياً "بممشى أهل مصر" حيث تم تشكيل لجنة عليا لتطوير واجهات نهر النيل التى تعد المظلة التى يتم من خلالها وتقرير عمل المماشى بمختلف المحافظات وفق أعلى المستويات العالمية، ويتم حالياً وتحت مظلة اللجنة العمل في ممشى أهل مصر وفق أعلى المستويات والتصميمات العالمية في المسافة من كوبرى 15 مايو حتى كوبرى امبابة .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق