حبس سائق واقعة موكب محافظ الإسماعيلية ٢٤ ساعة وتغريمه ٢٠٠٠ جنيه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قضت محكمة جنح الإسماعيلية برئاسة المستشار يوسف السبت، بحبس سائق أبوصوير المتهم بالقيادة عكس الاتجاه لمدة  24 ساعة وتغريمه ٢٠٠٠ جنيه وذلك بعد أن استمعت النيابة إلى أقوال المتهم في القضية. 

النيابة العامة

وكانت قد أستمع "عمر عابدين" وكيل النيابة العامة و"محمود سمير" سكرتير النيابة لأقوال المتهم في القضية رقم ٣٨٠٣ جنح أبو صوير ووجهت له تهمة القيادة عكس الاتجاه. 

جلسة اليوم 

واستمعت المحكمة خلال جلستها اليوم لأقوال دفاع المتهم والذي دفع باضطرار السائق بسيره عكس الإتجاه بسبب إغلاق الطريق من الهيئة العامة للطرق بسبب إجراءات الصيانة. 

الأدلة 

كما تقدم المحامي بحافظة مستندات وصور وفيديوهات ضمت سير عكس الاتجاه بشكل طبيعي وازدحام مدخل بسبب عدم استكمال مشروع  الصرف الصحي المتوقف منذ أكثر من 10 أعوام. 

الواقعة 

أشهر الحرس الخاص لمحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة،  السلاح في وجه أحد السائقين، قبل أن يتسبب في كارثة بسيره عكس الاتجاه في مدخل مدينة أبوصوير، ليواجه موكب محافظ الإسماعيلية. 

وعقب ترجل محافظ الإسماعيلية من سيارته، تم إلقاء القبض على السائق حيث تبين أنه يقود دون رخصة وبصحبته نجل صاحب السيارة.  

مرور أبو صوير   

وتم استدعاء مدير إدارة المرور بأبو صوير والتحفظ على السائق والسيارة، فيما انتظر محافظ الإسماعيلية وصول صاحب السيارة والذى جاء بعد أن تم التحفظ على السيارة وسلمه محافظ الإسماعيلية ابنه القاصر الذى كان بصحبة قائد السيارة.  

توجيهات عامة  

وكثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور لانتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمنع وقوع حوادث، مع إغلاق بعض الطرق الصحراوية في حالة انعدام الرؤية أمام قائدى السيارات.  

وحذر مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية.

وأوضح المصدر أن أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور.  

وأشار إلى ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق