"إدى العيش لخبازه" حكاية أول مخبز للعيش السودانى بأسوان.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى " السابع"، تقريراً تلفزيونياً عن صناعة الخبز السودانى بمحافظة أسوان، والتقى بعدد من الشباب السودانى المقيمين بمدينة دراو، الذين قاموا بافتتاح مخبز للعيش السودانى، مؤكدين أن تجربة خبز العيش السودانى هى تجربة جديدة ولاقت استحسانا من أهالى مدينة دراو وتشجيع على العمل والاستمرار.

فى البداية يقول "آدم محمد صالح" وكيل الفرن، إن العيش السودانى يصنع من العيش الفينو الخالص ولكن سر الصنعة فى لمسات الخباز السودانى والصنايعية السودانيين العاملين فى الفرن، لافتا إلى أنهم كانوا فى شهر الماضى يقومون بعجن حوالى نصف طن يوميا ولكن بعد ذلك انخفض الإنتاج لذروة العمل فى الشهر الكريم، موضحا أن الصعوبات التى يواجهونها هى نفس الصعوبات التى يلاقيها الخباز فى أى فرن وفى أى مكان وهى صعوبات ناتجة عن العمل تحت العالية، إلا أنه فى شهر رمضان الماضى كان هناك إقبال كبير من الجمهور حيث يتم بيع كل الكميات المخبوزة.

كما أشار آدم، إلى أن حسن المعاملة التى يعاملهم بها إخوتهم المصريون فالتعامل مع المواطن المصرى بمدينة دراو يتشابه إلى حد كبير مع المواطن السودانى فى بساطته وتعايشه مع الآخر، مشيرا إلى أنه أول مرة يتم خبز العيش السودانى فى محافظة أسوان وتحديداً فى مدينة دراو، قائلا: "سر الصنعة فى يد الخباز السودانى وكما يقول المثل الشعبى إدى العيش لخبازه".

ويقول "الطاهر إدريس"، المشرف على المخبز، إن الإقبال كبير ويلقون معاملة طيبة من الأهالى أثناء حصولهم على رغيف الخبز السودانى، وأنهم يلتزمون بالمعايير والتعليمات الخاصة بالمخابز، وهناك رضاء كبير عن جودة الخبز ووزنه.

بينما يشيد "وليد حسين"، من أهالى مدينة دراو بمذاق العيش السودانى، وأنه يتردد على المخبز لشراء احتياجاته من المخبز، مؤكداً على دماثة خلق العاملين بالمخبز السودانى.

أدم احد المشرفين على المخبز (1)
أدم احد المشرفين على المخبز (1)

 

أدم احد المشرفين على المخبز (2)
أدم احد المشرفين على المخبز (2)

 

أدم احد المشرفين على المخبز (3)
أدم احد المشرفين على المخبز (3)

 

الة الخبز التى تصنع العيش
الة الخبز التى تصنع العيش

 

العيش السودانى
العيش السودانى

 

المشرف على المخبز
المشرف على المخبز

 

خلال تجهيز أكياس الخبز
خلال تجهيز أكياس الخبز

 

خلال عملية تجهيز أكياس الخبز
خلال عملية تجهيز أكياس الخبز

 

رواد المخبز السودانى فى اسوان (1)
رواد المخبز السودانى فى اسوان (1)

 

رواد المخبز السودانى فى اسوان (2)
رواد المخبز السودانى فى اسوان (2)

 

رواد المخبز السودانى فى اسوان (3)
رواد المخبز السودانى فى اسوان (3)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق