هنا عاش رأفت الهجان.. أسرار لأول مرة من مسقط رأس رفعت الجمال بدمياط.. وصور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم السابع بثا مباشرا بعنوان فى "ذكرى ميلاده الـ94 هنا عاش رأفت الهجان الحقيقى أسرار لأول مرة من مسقط رأس رفعت الجمال بدمياط"، للحديث عن سيرة للبطل رفعت الجمال المعروف باسم رافت الهجان ابن محافظة دمياط، الذى قدم نموذجا يحتذى به فى خدمة وطنه، حيث قدم العديد من الخدمات لجهاز المخابرات العامة.

 

ولد رفعت الجمال فى محافظة دميلط ف البيت 1يوليو 1927وكان يسكن بحارة الجمال بمدينة دمياط بالقرب من مسجد الشرباصى، وكان والده يعمل فى تجارة العطارة والفحم ووالدته ربة منزل قرر والدة الانتقال بأسرتة للإقامة بالقاهرة.

 

قدم الجمال خدمات عظيمة للمخابرات المصرية منها تفاصيل عن خط بارليف قبل حرب أكتوبر 1973، وبعض المعلومات السرية التى استفادت منها فى حربها ضد إسرائيل. 

 

توفى الجمال فى مدينة دارمشتاد بألمانيا فى 30 يناير 1982بعد صراع مع المرضى، مازال الجمال يمثل نموذجا يفتخر به أبناء محافظة دمياط برغم أن اغلب أفراد عائلتة غير متواجدين بدمياط أن بعضهم توفى والبعض الآخر يعيش، بالقاهرة.

 

طالب أهالى حارة الجمال بإطلاق اسم رفعت الجمال على احد الشوارع الرئيسية بمدينة دمياط أو أحد المدارس تخليجا لذكراه.

حارة--الجمال-بدمياط
حارة--الجمال-بدمياط

 

مسقط-رأس-رفعت-الجمال
مسقط-رأس-رفعت-الجمال

 

منزل-رفعت-الجمال
منزل-رفعت-الجمال

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق