نصائح مهمة عليك معرفتها قبل السفر إلى جمهورية الدومينيكان

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جمهورية الدومينيكان لديها بالتأكيد الكثير لتقدمه لزوارها بداية من الشواطئ الجميلة والمنتجعات السياحية الفخمة وملاعب الجولف مرورا بالمناطق الطبيعية الخلابة، وحتى المعالم السياحية الجذابة والتي تعكس التراث الثقافي المذهل للبلاد. ولذلك ليس من الغريب أن تكون جمهورية الدومينيكان واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في منطقة البحر الكاريبي، ولكن قبل أن تنضم إلى السائحين الذين يتوافدون على جمهورية الدومينيكان في كل عام، والذين تقدر أعدادهم بما يزيد عن ستة ملايين، إليك مجموعة من النصائح والمعلومات الهامة التي عليك معرفتها قبل السفر إلى جمهورية الدومينيكان.

جمهورية الدومينيكان من الوجهات السياحية الآمنة إلى حد كبير، وإن كان كثيرون يعتقدون العكس بسبب الدعاية السلبية التي عانت منها البلاد، بعد أن شهدت البلاد عدة حالات لوفاة سائحين، إلا أن معظم حالات الوفيات هذه قد جاءت لأسباب صحية، ولكن ينصح أيضا بتوخي المزيد من الحذر في جميع الحالات وتجنب التواجد في المواقع غير الآمنة في البلاد، ينصح أيضا بتوخي الحذر لتجنب الوقوع ضحية لحوادث السرقة والنشل وهي من الشكاوى الشائعة للسائحين من زوار الدومينيكان
انتبه من عمليات الاحتيال التي تستهدف السائحين في جمهورية الدومينيكان وتتضمن المتسولين المزيفين وسيارات الأجرة غير المرخصة، وأفراد يتظاهرون أنهم أفراد أمن يحاولون تحصيل رسوم وقوف على الشواطئ.
اللغة الإسبانية هي اللغة المحلية في جمهورية الدومينيكان لذا ينصح بتعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الإسبانية قبل السفر إلى هناك، جدير بالذكر أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في المنتجعات والأماكن السياحية.
الوجهات السياحية الشهيرة في جمهورية الدومينيكان تقع على مسافات بعيدة

جمهورية الدومينيكان تفرض على زوارها دفع رسوم سياحية وهي بقيمة 10 دولار أميركي تقريبا، في السابق كان على المسافر أن يقوم بدفعها عند الوصول، ولكنها أصبحت تضاف حاليا إلى تكلفة الرحلات الجوية، مما يعني أنك لن تضطر للانتظار لحين دفع الرسوم قبل مغادرة المطار.
العملة المحلية في جمهورية الدومينيكان هي البيزو الدومينيكي ولكن يمكنك استخدام الأميركي أيضا للدفع في العديد من الوجهات السياحية في الدومينيكان.
ضع في الاعتبار حقيقة أن العديد من الوجهات السياحية الشهيرة في جمهورية الدومينيكان تقع على مسافات بعيدة إلى حد كبير عن بعضها البعض، على سبيل المثال إذا كنت تتواجد في العاصمة سانتو دومينجو أو في مدينة بونتا كانا، فقد تستغرق وقت أطول للوصول إلى مناطق الشلالات الشهيرة في البلاد.
تأكد من زيارة الشواطئ في جمهورية الدومينيكان

احرص على حجز مواصلات المطار إلى الفندق الذي ستقيم فيه جمهورية الدومينيكان مقدما، لأنك قد تجد صعوبة في الحصول على وسيلة نقل من المطار، وخاصة في وجود مشكلة الأجرة غير المرخصة والتي تتقاضى أجرة أعلى بكثير من الأجرة الفعلية.
استخدام خدمة أوبر خلال رحلتك في جمهورية الدومينيكان لتجنب الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال التي يقوم بها سائقي سيارات الأجرة غير المرخصة والحصول في وقت ذاته على وسيلة مواصلات أكثر أمنا وراحا، وتعمل خدمة أوبر في المدن سانتو دومينغو وسانتياغو وبويرتو بلاتا.
استخدام خدمة أوبر خلال رحلتك في جمهورية الدومينيكان

توقع حدوث تأخير في مواعيد الحجوزات والرحلات خلال رحلتك السياحية في جمهورية الدومينيكان بما في ذلك حجوزات المطاعم وسيارات الأجرة المحجوزة والتي عادة ما تتأخر عن موعدها المحدد بحدود 15 إلى 30 دقيقة.
تجنب شرب ماء الصنبور في جمهورية الدومينيكان واستخدم بدلا منها المياه المعدنية من ماركات موثوقة لتجنب الإصابة بالمرض بسبب تلوث المياه.
تجنب شرب ماء الصنبور في جمهورية الدومينيكان واستخدم بدلا منها المياه المعدنية

تأكد من زيارة الشواطئ في جمهورية الدومينيكان لأنها الوجهات السياحية الأفضل والأكثر شعبية في البلاد على الإطلاق ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها شاطئ Bavaro الشهير، وشاطئ Playa Rincon الأقل ازدحاما.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انتعاش المنتجعات السياحية في جنوب سيناء ودهب في المقدمة

اعتماد مواقع فنادق 4 جزر وأصولها في مشروع البحر الأحمر 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق