أجمل أماكن في ماربيا متعة ساحرة هذا الصيف

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشكل في ماربيا واحدة من الأمور الممتعة عند زيارة إسبانيا هي وجهة سياحية مميزة تنعم بطقس معتدل طوال العام بالاضافة الى روعة شواطئها ذات الجمال الخلاب الذي يبعث على الراحة والاسترخاء.وتقع ماربيا في جنوب إسبانيا بإطلالة على البحر المتوسط وتشتهر بالحياة الليلية والسهر وأجواء الترفيه ووجهات التسوق الراقي بالاضافة الى المعالم الأثرية التي تكشف تاريخ العريق وأهميتها على مر العصور.واليوم نتعرف معكم على مجموعة ساحرة من أماكن السياحة في ماربيا فهي وجهة جذابة تلائم الاستجمام والاسترخاء في أروع عطلات صيف ..

عطلة ممتعة مع أجمل أماكن السياحة في ماربيا:

المدينة القديمة

سحر الاجواء في المدينة القديمة في ماربيا بواسطة Kamyar Adlالمدينة القديمة من أهم وأجمل أماكن السياحة في ماربيا فهي تصحبكم الى الزمن الماضي بأجوائها التاريخية ومبانيها البيضاء المزينة بأحواض الزهور وأزقتها الضيقة المرصوفة بالحصى.وتتميز المدينة القديمة بالعديد من المباني التي تعود الى عصر النهضة والساحات التاريخية الساحرة الممتلئة بالمقاهي والمطاعم الرائعة لجلسات من الاسترخاء مع مشاهد الآثار اللافتة مثل القلاع والمتاحف.

ساحة أورانج

ساحة أورانج او بلازا دي نارانجوس من أهم ساحات المدينة القديمة التاريخية وتتمتع بإطلالة على قلعة من العصور الوسطى ومحلات بيع الهدايا التذكارية والبضائع الفاخرة من أشهر الماركات.كما تقع في ساحة أورانج قاعة المدينة وهي مبنى يعود الى القرن الـ16 وأحد أهم المعالم التاريخية في ماربيا بما يضمه من وثائق ومخطوطات وأعمال فنية قيمة وتحف أثرية من مختلف العصور.

كنيسة التجسد

كنيسة التجسد من أهم أماكن السياحة في ماربيا فهي تتمتع بأسلوب معماري مميز حيث أنشأها المسلمون كمسجد خلال فترة الحكم العربي لبلاد الأندلس وبعد سقوط مملكة غرناطة تم تحويلها الى كنيسة.تتميز الكنيسة بالزخارف الدقيقة والأبواب الضخمة المنحوتة وقد مرت الكنيسة بالعديد من التعديلات في العصور الوسطى وحتى القرن الـ18 وتجمع بين روح العمارة الاسلامية والمسيحية.

ميناء بويرتو بانوس

ميناء بويرتو بانوس من أجمل أماكن السياحة في ماربيا بواسطة Jilles Disselان زيارة وجهة شاطئية مثل ماربيا لا تكتمل من دون استكشاف ميناء بويرتو بانوس فهو واجهة بحرية تستخدم كمرسى للسفن واليخوت الفاخرة وتصطف حولها الراقية للأثرياء والمشاهير مما يجعلها تلقب بموناكو أسبانيا.ويضم الميناء أفخم المتاجر لأرقى الماركات العالمية في الموضة والأزياء والبضائع الراقية بالاضافة الى المطاعم الراقية والمقاهي المطلة على الميناء للاستمتاع بتناول المأكولات مع مشهد الغروب الساحر.

الواجهة البحرية باسيو ماريتيمو

باسيو ماريتيمو ممشى بحرى ضخم يتمتع بأجواء المنتجعات الراقية حيث يمكن الاستمتاع بالمشي على البحر أو الجلوس على الكورنيش او الرياضات البحرية مثل ركوب الأمواج والابحار والصيد.كما تتواجد بالممشى العديد من المرافق الرائعة للعائلات مثل المقاهي والمطاعم المتنوعة لمختلف الأذواق وخصوصاً المأكولات البحرية ومحلات بيع الملابس والهدايا التذكارية.

ألاميدا بارك

ألاميدا بارك من أجمل أماكن السياحة في ماربيا فهي ملاذ ساحر لمحبي الهدوء والاسترخاء بعيداً عن الصخب في قلب المدينة والاستمتاع بالجلوس بين الأشجار والنباتات والزهور الرائعة.وتتمتع الحديقة بمسارات للمشي ونوافير ومنحوتات جذابة وأحواض النباتات الاستوائية مع مسارات مرصوفة بالبلاط الأندلسي الساحر ومناطق للجلوس ومقاهي ومطاعم.

قلعة سهيل

أجواء ممتعة للعطلات في ماربيا أسبانيا بواسطة skقلعة سهيل من أهم أماكن السياحة في ماربيا حيث تضم جوانب هامة من تاريخ المدينة وقد أنشأها عبد الرحمن الثالث في القرن التاسع لحماية المدينة من هجمات الغزاة والاعداء عبر البحر.وقد تعرضت القلعة للضرر بسبب اهمالها بعد خروج العرب من الأندلس لكن بعد الترميم تمت اعادتها الى حالتها الأصلية وتستقبل الزوار من عشاق التاريخ ومحبي المشهد البانورامي الساحر للمدينة والشاطئ.

شارع ريكاردو سوريانو

تتمتع مدينة ماربيا بالأجواء الحيوية النابضة حتى المساء ومن أهم أماكن السياحة في ماربيا شارع ريكاردو سوريانو الذي يزدحم بالزوار والسائحين.ويضم الشارع كافة احتياجات الترفيه والتسوق مثل محلات بيع الملابس والمجوهرات والهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي ومناطق الجلوس والمكتبات وغيرها.

بورتو ديبورتيفو ماربيا

بورتو ديبورتيفو ماربيا من المناطق السياحية الترفيهية المميزة في ماربيا لعشاق البحر حيث يمكن الجلوس على شاطئ البحر في أحد المقاهي والمطاعم التي تبث الموسيقى الحية في أجواء حيوية نابضة.كما يمكن الاستمتاع بركوب القوارب والابحار وتعلم الرياضات المائية أو المشاركة في المسابقات الممتعة مثل سباقات الزوار والجلوس في الحدائق والمنتزهات المحيطة بالمنطقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ماربيا الإسبانية تُعتبر أحد أجمل الأماكن القديمة ويعدّ التسوّق فيها فرصة نادرة

فندق أماري ماربيا بيتش يحتوي على برك سباحة مخلوطة بالفواكه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق