فرنسا تسمح بدخول جميع السياح بشرط وحيد.. إليك الموعد

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت فرنسا وثيقة بعنوان "استراتيجية إعادة فتح الحدود"، حيث تعتزم باريس فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين في 9 يونيو، بشرط وحيد.

وتحدد الوثيقة الخطوط العريضة لما يعتبر فعليًا جواز سفر، وتوضح كيف يمكن للمسافرين المحصنين من الاتحاد الأوروبي، وكذلك الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، دخول فرنسا.

وتقدم فرنسا اعتبارًا من 9 يونيو/حزيران تصنيفًا للسفر، سيحدد قواعد الدخول إلى البلاد للمسافرين المحصنين وأولئك غير الملقحين.

وستزيل القيود مثل الحجر الصحي الإلزامي وحظر السفر غير الضروري للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك والولايات المتحدة.

ويقسم التصنيف البلدان إلى ثلاث قوائم، ويفرض قواعد للمسافرين المحصنين وغير الملقحين من كل قائمة من المستويات الثلاثة وفق الآتي:

القائمة الخضراء: جميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن، وكذلك البلدان التي لا ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع مثل أستراليا وكوريا الجنوبية وإسرائيل واليابان ونيوزيلندا وسنغافورة ولبنان.

القائمة البرتقالية: يتم تصنيف البلدان باللون البرتقالي إذا كان الفيروس ينتشر، ولكن بطريقة خاضعة للرقابة، ولا يوجد تداول واسع النطاق للمتغيرات.

القائمة الحمراء: البلدان التي لا يزال الفيروس ينتشر فيها على نطاق واسع وهناك "وجود مقلق لمتغيرات كوفيد 19".

وهذه البلدان هي: جنوب إفريقيا، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، الهند، نيبال، باكستان، سريلانكا، سورينام، تركيا وأوروغواي.

وكل طبقة أو لون لها قواعد مختلفة للمسافرين الملقحين وغير الملقحين.

الإجراءات وفق كل قائمة

القائمة الخضراء

المسافر محصن بالكامل بالتالي لا توجد متطلبات دخول إضافية، أو غير محصن فيطلب منه اختبار كوفيد-19 سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 72 ساعة الماضية.

القائمة البرتقالية

محصن بالكامل بالتالي يطلب اختبار كوفيد-19 سلبي (مستضد أو تفاعل البوليميراز المتسلسل) تم أخذه خلال 72 ساعة قبل من السفر إلى فرنسا، أو غير مُلقح، فيُسمح له بالسفر لأسباب أساسية فقط أو لفئات معينة من المسافرين، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار كوفيد-19 سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 72 ساعة السابقة للسفر، والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ.

القائمة الحمراء

للمسافرين المحصنين بشكل كامل، يُسمح بالسفر إلى فرنسا لأسباب أساسية فقط، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار كوفيد-19 سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ.

وبالنسبة لغير الملقحين فيُسمح بالسفر لأسباب أساسية فقط ولفئات معينة من المسافرين فقط، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار كوفيد-19 سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول.

ويقصد بالمحصنين تحصينا كاملا، أولئك الذين حصلوا على تطعيم كامل لمدة 14 يومًا على الأقل قبل تاريخ السفر (وأربعة أسابيع للقاح Johnson & Johnson).

على الرغم من أن فرنسا تعطي الضوء الأخضر فعليًا لقضاء العطلات، إلا أن البريطانيين الذين يسافرون إلى فرنسا سيظلون مضطرين للعزل لمدة تصل إلى 10 أيام عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وسيتعين عليهم أيضًا الدفع مقابل اختبارين على الأقل، حيث يتقاضى مقدمو الخدمات الموصي بهم من الحكومة حاليًا ما يصل إلى 390 جنيهًا إسترلينيًا.

يذكر أنه تم حصول 39% من الأشخاص في فرنسا على جرعة أولية من اللقاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق