منعت كارثة كبيرة.. 10 إطفاء تسيطر على حريق هائل في مصنع بأبو النمرس | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة، فى إخماد حريق نشب داخل مصنع لإنتاج الجبس على مساحة 2000 متر بمنطقة سقارة في أبو النمرس، دون وقوع أى إصابات.

اضافة اعلان

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالى يفيد نشوب حريق داخل مصنع لإنتاج الجبس على مساحة 2000 متر بمنطقة سقارة في أبو النمرس، وتم إخطار اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، وانتقل العميد ماجد سعفان، مدير قطاع الإطفاء بالجيزة إلى مكان البلاغ، وبصحبته 10 حماية مدنية.

368112cbf7.jpg

وتم التعامل بحرفية مع الحريق نظرًا لنشوب الحريق فى كميات من منتجات الجبس والأخشاب، ثم منع امتدادها لباقى أجزاء المصنع، وتم التعامل معه والسيطرة على الحريق بعدما تمت محاصرته وإخماده بالكامل.

a6b7bf25f6.jpg

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

Image1_22021113430892980418.jpg

Image1_2202111355520501305.jpg

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق