نيران استمرت 24 ساعة.. آخر تطورات حريق ”عقار الهرم” المشتعل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على الرغم من مرور ما يقرب من 24 ساعة، من لحظة اشتعال النيران داخل عقار مكون من 14 طابق بالقرب من حي الهرم، ومجاور للطريق الدائري، إلا أن ألسنة اللهب ما زالت مشتعلة حتى الآن.

وكشفت معاينة قوات الدفاع المدني بالجيزة، عن صعوبة عمليات السيطرة على الحريق المُشتعل داخل عقار بالقرب من الطريق الدائري، عند حي الهرم، لوجود مواد سريعة الاشتعال داخل الطابقي (الأول - الثاني).

اقرأ أيضا: ”محدش يستخدم مياه”.. آخر تطورات العقار المُشتعل داخله النيران بالقرب من الطريق الدائري

وانتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى موقع الحريق، واستمع إلى شرح وافٍ من اثنين من أساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة حول كيفية السيطرة على الوضع.

وأوصى رئيس لجنة المنشآت وأساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة، بعدم استخدام المياه أو الرغاوي في عملية السيطرة على الحريق: "محدش يستخدم مياه أو رغاوي علشان العمدان مطرقعش.. لما الحريق يخلص إذا العمارة موقعتش من نفسها هنهدها".

وبينت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة أن العقار محل الحريق مكون من 108 شقق، وكان يسكن منهم 15 شقة فقط، وبعد اندلاع ألسنة اللهب، تم إخلاء العقار، بالإضافة إلى إخلاء العقارات المجاورة من قاطنيهم خوفًا على حياتهم.

وأشارت المعاينة إلى أن الحريق اندلع في الطابق الأرضي "البدروم" المستخدم كـ"مصنع أحذية"، ثم امتدت النيران إلى الطابق الأول ومنه إلى الطابق الثاني المستخدمين كـ"مخازن للأحذية".

وأجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة، تحويلات مرورية بالطريق الدائري، بسبب اشتعال النيران في عقار مكون من 14 طابقا بالقرب من نزلة الدائري بحي الهرم.

اقرأ أيضا: عاجل | النائب العام يصدر بيانا بشأن المتهم بحرق سوق التوفيقية

وأعلنت الإدارة، أنه على القادم من أعلى الطريق "القاهرة / الإسكندرية" الزراعي على الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمتجه إلى وصلة المريوطية، تحويله للنزول إلى محور 26 يوليو وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية.

وأوضحت إدارة المرور، أنه على القادم من مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمؤدي إلى وصلة المريوطية، عدم الصعود واستكمال السير اتجاه ميدان لبنان على محور 26 يوليو.

أما القادم من ميدان لبنان على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمؤدي إلى وصلة المريوطية عدم الصعود ويتم استكمال السير اتجاه مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق