محمد بن زايد: مسبار الأمل يقترب من الوصول إلى المريخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، أنه  اطلع على مستجدات "مسبار الأمل"، الذي بدأ العد التنازلي لوصوله إلى المريخ، الذي يصل في 9 فبراير الحالي واصفًا الرحلة بالتاريخية ومتمنيًا لها النجاح.اضافة اعلان

وأضاف أنه التقى حاكم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتحدثا عن مواصلة دولة في مجالات الفضاء وعلومه.

وكتب الشيخ محمد بن زايد تغريدة على تويتر قال فيها: "التقيت أخي محمد بن راشد في دبي .. تحدثنا بشأن مواصلة إنجازاتنا الوطنية خاصة في مجالات الفضاء وعلومه وفخرنا بشباب الوطن واعتزازنا بهم.. واطلعنا من سارة الأميري على مستجدات " مسبار الأمل" الذي بدأ العد التنازلي لوصوله إلى المريخ.. تمنياتنا النجاح والتوفيق لهذه الرحلة التاريخية" .

وقال "رحلة "مسبار الأمل" تقترب من موعد الوصول الى المريخ .. كل أمنيات التوفيق والنجاح للمهمة التاريخية".

Image1_220211131522292730589.jpg

يذكر أن وكالة الفضاء الإماراتية أعلنت عن تغطية حية لوصول مسبار الأمل للمريخ في 9 فبراير، بدءًا من الساعة 10:30 صباحًا على موقعها الإلكتروني، وستكون دولة الإمارات هي خامس دولة في التاريخ تصل إلى الكوكب الأحمر، عند وصول المسبار بنجاح.

97fb528516.jpg

ومن المتوقع أن ينشئ مسبار الأمل، أول صورة كاملة لغلاف المريخ، إلى جانب أدواته العلمية الثلاثة، وستجمع الأدوات نقاط بيانات مختلفة عن الغلاف الجوي لقياس التغيرات الموسمية واليومية أيضًا.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed)

وقالت شبكة "سي ان ان" الأمريكية إن هذه المعلومات ستزود العلماء بفكرة عن ديناميكيات المناخ والطقس في طبقات مختلفة من الغلاف الجوي للمريخ، وسيؤدي هذا لإلقاء الضوء على كيفية انتقال والجسيمات، مثل الأكسجين والهيدروجين، عبر الغلاف الجوي وكيفية هروبها من المريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق