مبروك كسبت رصيد.. تفاصيل سقوط مستريح

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الأجهزة الأمنية لغز الرسائل المجهولة على بعض حسابات المواطنين الشخصية على موقع ، ووقوعهم ضحايا لعمليات نصب وألقت القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالنصب على أصحاب الحسابات على مواقع التواصل والاستيلاء على أموالهم.

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من تحديد هوية أحد التشكيلات العصابية وهم (مالك محل ألعاب إلكترونية، عاطل ، مالك محل خدمات هواتف محمولة - مقيمين بالقاهرة) تخصص نشاطهم الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إرسال رسائل لهم عبر موقع التواصل الاجتماعى ""، وقيام مرسل الرسائل بإيهام ضحاياه بأنه موظف بإحدى شركات المحمول، وأنهم قد ربحوا رصيد مجانى من الشركة محل عملهم، حتى يتسنى له اختراق حساباتهم وسرقة ما بها من بيانات، ثم انتحال شخصهم وصفتهم، وارسال رسائل من الحسابات المستولى عليها إلى أصدقاء وأقارب المجنى عليهم تتضمن طلب مبالغ مالية بإدعاء احتياج مالكى تلك الحسابات لها، على أن يتم الحصول عليها فى صورة كروت إعادة شحن الرصيد التى يتم تحويلها لاحقاً على رقم محدد.


كما تبين ارتكاب المتهمين لـ 17 واقعة بنفس الأسلوب، تم ضبط اثنين من عناصر التشكيل، وبحوزتهما 2 محمول وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابهم تلك الوقائع.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب "جارى ضبطه"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق