بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية و"العربية للتصنيع" لتطوير المقرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهد المستشار  عصام المنشاوي - رئيس هيئة النيابة الإدارية صباح الإثنين الموافق ٨ / ٢/ ٢٠٢١، توقيع برتوكول التعاون بين النيابة الإدارية والهيئة العربية للتصنيع، والذي يهدف لإحلال وتأثيث وتطوير وصيانة مقرات النيابة الإدارية بجميع محافظات الجمهورية.اضافة اعلان

وكان المستشار منتصر عبد العال - نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية - مدير إدارة النيابات، قد قام بالتوقيع على البروتوكول ممثلاً عن النيابة الإدارية، واللواء مهندس محمد زين العابدين حسين - رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات مفوضاً عن السيد الفريق / رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، وفي حضور عدد من قيادات النيابة الإدارية وقيادات الهيئة العربية للتصنيع.

يأتي ذلك في إطار توجهات المستشار عصام المنشاوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية وخطة شاملة تهدف إلى تطوير وصيانة مقرات النيابة الإدارية على مستوى الجمهورية.  

وفي ختام اللقاء قام اللواء مهندس محمد زين العابدين حسين - رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات بإهداء درع الهيئة للمستشار عصام المنشاوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية.

علي الجانب الآخر وافق المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي - رئيس الهيئة، على ندب المستشارة الدكتورة شيماء نجم – الوكيل العام بالنيابة الإدارية للعمل بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

والمستشارة الدكتورة شيماء نجم، حاصلة على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة القسم الإنجليزي سنة ٢٠٠٣ بتقدير عام جيد جيدًا مع مرتبة الشرف، حيث عينت بالنيابة الإدارية عام ٢٠٠٦، وتدرجت في مسيرتها المهنية حيث عملت بنيابات الفيوم – القسم الثاني، أكتوبر، الجيزة القسم الخامس، ثم من ٢٠١٨ حتى تاريخ الندب بمكتب فني رئيس الهيئة للتحقيقات.

الجدير بالذكر أن المستشارة الدكتورة شيماء نجم، حصلت على دبلوم القانون الخاص عام ٢٠٠٤ ودبلوم القانون العام عام ٢٠٠٥ ودبلوم تحكيم تجاري الدولي عام ٢٠٠٦ ودبلوم علوم إدارية في عام ٢٠٠٨ كما حصلت على درجة الدكتوراه في القانون الدستوري من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز عام ٢٠١٩ في رسالة بعنوان "الرقابة الدستورية على المعاهدات الدولية ". 

والمستشارة الدكتورة  شيماء نجم كانت من ضمن شباب القضاة المتميزين الذين التقوا الرئيس عبد الفتاح لتكريمهم في شهر أكتوبر الماضي مع ممثلي شباب القضاة المتميزين من جميع الجهات والهيئات القضائية.

علي الجانب الآخر وافق مجلس القضاء الأعلى بجلسته المنعقدة على ندب المستشار نجاح أحمد محمد موسى مساعد أول لوزير العدل خلفا للمستشار محمد عيد محجوب.

 وشغل المستشار نجاح موسى العديد من المناصب القضائية وتدرج بالعمل فيها .

وتنشر "" السيرة الذاتية للمستشار نجاح موسى حيث أنه من مواليد أكتوبر عام 1955 وحصل على ليسانس الحقوق في جامعة القاهرة بتقدير جيد عام 1978 .

التحق بالنيابة العامة حيث عين معاونا للنيابة العامة عام 1980، وفي عام 1981 عين مساعد نيابة بالنيابة العامة، ثم وكيل نيابة بالنيابة العامة في عام 1982.

وتم تعيينه وكيل نيابة من الفئة الممتازة عام 1984، ثم انتقل  للعمل بالمحاكم الابتدائية عام 1985، ثم انتقل للعمل بالنيابة العامة حيث عين رئيس من الفئة (ب) بالنيابة العامة عام 1991.

وتدرج في المناصب القضائية داخل النيابة العامة، حتي تم ندبه بالتفتيش القضائي للنيابة العامة.

 وتم انتدابه للعمل بالمكتب الفني للنائب العام بالإضافة إلى عمله حتى عين محاميا عاما عام 1998، وفي 2001 عين مستشارا بمحكمة النقض، ثم عين نائبا رئيس محكمة النقض عام 2004.  

واستمر يشغل منصبه كقاضياً ونائباً لرئيس محكمة النقض حتى وافق مجلس القضاء الأعلى على ندب المستشار نجاح موسى بتاريخ 13 يناير الجاري مساعدا أول لوزير العدل بالإضافة إلى قيامه بالتدريس لأعضاء الهيئات القضائية بمركز الدراسات القضائية.

جدير بالذكر أن المستشار نجاح موسى تلقى العديد من الدورات التدريبية المتخصصة، كما قام بالتدريس للقضاة وأعضاء النيابة العامة بمركز الدراسات القضائية لسنوات عديدة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق