زوج بدعوى نشوز: "زوجتى ضربتنى واستولت على المنزل وتلاحقنى بدعاوى الحبس"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، وتمكينه من منزله بعد استيلائها عليه، وقدم للمحكمة المستندات اللازمة لما تعرض له من إصابات بعد تعديها عليه بالضرب المبرح برفقة أولاده، وذلك بعد 16 عاما من زواجه منها، ليؤكد: "زوجتي اتهمتني بتبديد المنقولات كذباً، ولاحقتني بـ4 دعاوي حبس، وحرضت أولادى علي كراهيتي".

وأشار الزوج إلى أنه خلال سنوات الزواج، تحمل عنف زوجته، واستيلائها علي أموالي، فكانت دائما ما تهدده بالمؤخر، وتبتزه بأولاده وطرده من المنزل، لتقيم خلال سنوات زواجهما دعوي طلاق مرتين وتتنازل عنهم بعد وساطة بعض المقربين.

وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة أثناء نظر جلسات القضية: "تزوجت زواج تقليدي، وبعد أن جمعني وإياها منزل واحد رأيت وجهها الحقيقي وأخلاقها السيئة، لتتحول حياتي إلي عذاب بسبب جنونها وطمعها فى أموالي، وكراهيتها لأسرتي دون أى سبب ورفضها الاختلاط بهم، واستقبالهم بمنزلنا".

وأضاف: "بعد 16عاما من الزواج برفقة زوجتي لاحقتني بالتقصير، وفضحتني أمام عائلتي ومعارفنا، وطردتني من منزلي واستولت علي مبالغ مالية تتجاوز المليون ونصف، مما أدي إلى تدمير علاقتي بأولادي، ولاحقتني بسلاح الحبس، واتهمتني بسرقة قائمة المنقولات، وحاولت التخلص مني، وادعائها خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لأدفع  الثمن بالحرمان من أولادي بعد أن منعتني من رؤيتهم، وقيامها بالتعدى علي بالضرب مما استدعى علاج أكثر شهرين".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق