زوج بدعوى نشوز: أهل زوجتى زوروا قائمة منقولات بـ2.5 مليون للاستيلاء على الشقة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، وقال المدعى: "تعرضت للغش والتدليس على يد أهل زوجتى، واكتشفت تزويرهم قائمة المنقولات بعد استبدالها من 250 ألف جنيه إلى 2.5 مليون جنيه، بخلاف سوء خلقهم، وملاحقتى وعائلتى بالتهديد بالحبس حال عدم تسجيل شقتى باسم زوحتى، لأعيش خلال 90 يوما فى عذاب، بسبب جبروتهم، وعصبية زوجتى المفرطة التى تدفعها للتعدى على بالضرب المبرح، وتكسير أثاث المنزل على رأسى، مما دفعنى لترك المنزل لها، والهروب من بطشها بعد تهديدى بالقتل".

وأشار الزوج فى دعواه أمام محكمة الأسرة: "تسببت فى ملاحقة والدتى بالحبس بعد اتهامها بشكل كيدى بالتعدى عليها، وشوهت سمعتى بين أصدقائى، وفضحتنى بعملى".

وتابع: "دمرت حياتى، وتسببت فى التهديد بإلغاء شراكتى مع صديقى بسبب الاتهامات التى نالت من سمعتى، وأثرت على حالتى النفسية، وأقامت ضدى دعوى تبديد منقولات بسبب رفضى سداد مبلغ مليونى جنيه، رغم حصولها على كافة حقوقها التى اتفقنا عليها قبل الزواج".

وأضاف الزوج: "يئست من إصلاح الخلافات بيننا، ورفضت زوجتى ووالداتها تسوية الخلاف والتنازل عن القضايا، وخرجت من منزلى بفضل تهديد أشقائها ولم أستطع حتى أخذ متعلقاتى الخاصة، فلجأت إلى محكمة الأسرة، أبحث عن حقوقى الضائعة حتى أتخلص من ذلك الكابوس الذى أعيش فيه".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق