وفاة محمد عبد النبي مخرج فوازير نيللي.. ودفنه بمسقط رأسه بقنا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحل منذ قليل المخرج الكبير محمد عبد النبي، مخرج فوازير نيللي "أم العريف "عن عمر يناهز 70 عامًا، وقالت ابنته أسماء لـ" السابع" إنه سيتم تشييع جثمانه ودفنه بمسقط رأسه بمحافظة قنا وأنهم في الطريق حاليًا وسيتم عزاؤه في قنا أيضًا ثم العودة لاستكمال عزائه بمنزله بالقاهرة .

المخرج محمد عبد النبى من مواليد 18 أكتوبر عام 1951 وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1982، وكان قد حصل على ليسانس من دار العلوم بعام 1974، واشتهر بإخراج الأعمال الاستعراضية وخاصة فوازير وعمل مديرًا عامًا للمنوعات في القناة الأولى بالتلفزيون المصري. رأس لجنة المسابقات بمهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 2009.

من أهم أعماله التخطيط الحلزوني والمسحراتى وبياع المواويل والبحث عن شمندل ومدينه الأبواب المسحورة وعفوا هذا حقي وهو وغيره، وفوازير حليمة والعيال اتجننت وتياترو وإعلام هند وفانيليا وكنز الكنوز والدنيا لعبه وقيس وليلى في مدينه العربية وأم العريف وعجائب صندوق الدنيا ورحلة فطوطة السحرية وألف ليلة وليلة "عروس البحور" وقام باخراج مسرحيه ملاعيب وزكي غبي جدا.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق