محطات في حياة الفنان حسين صدقى في ذكرى وفاته

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمر اليوم الثلاثاء ذكرى وفاة الفنان حسين صدقي، والذى توفي يوم 16 فبراير عام 1976، عن عمر يناهز 59 عاما.. وفي السطور التالية نرصد أفضل أعماله الفنية...

مشواره الفنى

انطلق مع «تيتا وونج» عام 1937 ومنه سطع بريقه الفنى وقدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة في السينما وأهمهم فيلم "العزيمة" الحاصل على أفضل فيلم في تاريخ السينما المصرية و(ساعة التنفيذ، عمر وجميلة، أجنحة الصحراء، ثمن السعادة، العريس الخامس،امرأة خطرة، الشيخ حسن 1952،المصري أفندي 1949 "ليلى،وطني وحبي،أنا العدالة،يا طالمني،قلبي يهواك" 1955،غدر وعذاب عام 1947)

صدمة الاعتزال

بالرغم من إعجاب الكثير من الجمهور بالفنان القدير حسين صدقى، وولع الجمهور به بسبب نجاح أفلامه السينمائية، قرر الفنان حسين صدقي الإعتزال تاركاً خلفه رصيداً فنياً يجعله يستطيع التواجد على الساحة الفنية بقوة، واعتزاله كان صدمة لجمهور السينما، حيث أوصى بالإعتزال واحراق كافة أفلامه السينمائية وهو ما رفضه مشايخ الأزهر وقتها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على تفاصيل وصية حسين صدقي قبل وفاته

حسين صدقي رفض تقبيل الممثلات وتسبب في دهشة يوسف وهبي‎

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق