"بعد ما يناموا العيال" إصدار جديد لـ"عمر طاهر" عن دار الكرمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت دار الكرمة للنشر والتوزيع عن طرح مجموعة قصصية جديدة للكاتب عمر طاهر، والمجموعة معنونه بـ «بعد ما يناموا العيال».

557c27cc11.jpg


علي جانب آخر، هنأت دار الكرمة مؤخراً عمر طاهر لوصول روايته «كحل وحبهان» للقائمة القصيرة لجائزة نجيب محفوظ للآداب لعام

وتم اختيار القائمة القصيرة المكونة من ستة روايات من أصل ٢٧٠ رواية تم ترشيحها للجائزة من كافة دول العالم العربي ومن دول المهجر وسيتم إعلان الفائز بالجائزة في مارس ٢٠٢١.

و في هذه الرواية يكتشف عمر طاهر متعة استخدام الطعام والرائحة لكتابة قصة حياة رجل عادي، و يصور جميع ما تمر به النفس البشرية من المراهقة، و الحب، و الغربة ،و الوحدة، و الزواج، و الأصدقاء، و النجاح، والفشل... هناك دائمًا طعم ورائحة كما يحكي بطل الرواية.

9d6bda0829.jpg

الجدير بالذكر أن تضمنت القائمة القصيرة المرشحه لحصد الجائزة هي : "اختفاء السيد لا أحد" للروائي أحمد طيباوي (الجزائر)، "في مدن الغبار" للروائية أمل رضوان ()، "حصن الزيدي" للروائي الغربي عمران (اليمن)، "حي الدهشة" للروائية مها حسن ()، "حجر بيت خلاَّف" للروائي محمد علي إبراهيم (مصر)، "كحل وحبهان" للكاتب والروائي عمر طاهر (مصر).

ec1aaaf5c2.jpg
وتتكون لجنة تحكيم جائزة نجيب محفوظ للأدب لهذا العام من شيرين أبو النجا رئيس اللجنة، الناقدة الأدبية وأستاذة الأدب الإنجليزي والمقارن بجامعة القاهرة، همفري ديفيز مترجم حائز على جوائز في ترجمة الأدب العربي إلى اللغة الإنجليزية، ثائر ديب، مترجم وكاتب وناقد أ، سماح سليم، مترجمة وأستاذة مشاركة في قسم الآداب في اللغات الاإفريقية والشرق الأوسط وجنوب آسيا بجامعة روتجرز في الولايات المتحدة، هبة شريف كاتبة وناقدة أدبية متخصصة في الدراسات الثقافية.

يشار إلى أن دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة أسست جائزة نجيب محفوظ للأدب في عام 1996وتمنح الجائزة لأفضل رواية معاصرة باللغة العربية تم نشرها في العامين الماضيين. الرواية الفائزة يتم اختيارها من قبل لجنة التحكيم المكونة من خمسة حكام.

جائزة نجيب محفوظ للأدب والمعروفة بأنها مساهمة رئيسية في دعم ترجمة الأدب العربي المعاصر، تتكون من جائزة نقدية بقيمة 5000 دولار وترجمة ونشر الرواية الفائزة باللغة الإنجليزية ضمن مطبوعات دار نشر الجامعة الامريكية بالقاهرة للأدب والمسماة "هوبو".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق