ثلاثية "القومية المصرية" للرافعي تتصدر سلسلة "الهوية" بجناح قصور الثقافة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة حديثا 23 كتابا مختلفا عن الهوية المصرية، حيث تشارك بها الهيئة في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، والذي فتح أبوابه للجمهور الخميس 1 يوليو الجاري.  

وتضمنت إصدارات سلسلة الهوية المتواجدة بجناح الهيئة في المعرض، ثلاثية هامة للمؤرخ  عبد الرحمن الرافعى، وهي كتاب "تاريخ الحركة القومية وتطور نظام الحكم في من فجر التاريخ حتى الفتح العربي"، و"تاريخ الحركة القومية وتطور نظام الحكم في مصر (الجزء الأول)"، و"تاريخ الحركة القومية وتطور نظام الحكم في مصر ( الجزء الثاني)".

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض. 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، أمس الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق