في حاجة يا عماد؟ شاركت أبو العربي رحلته لـ الملايين | صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"في حاجة يا عماد، أنا كانت عينيا خضرا اسودت من كتر الضرب، عضلاتك مقوية قلبك.. ده انت هربان من كيس مكرونة إسباجيتي.. واخد بطولة كمال الأجسام من مستشفى الصدر، إمشي هجيب بيروسول وأقتلك، إرفدني أبوس إيدك أنا فاشل إرفدني وخلصني، كانوا سارحين بدبابة كابورليه"، لم تكن مجرد كلمات كتبت على ورق سيناريو لأحد الأفلام ليرددها أبطال العمل لإثارة ضحك المشاهدين وكفى، ولكنها أصبحت تستخدم كلغة للعصر وكأسلوب فكاهي لكثير من الردود التي تحدث في الحياة اليومية، أبدع فنانو هذا العمل في طريقة إلقائهم لتلك الكلمات لدرجة تجعلك تتذكر المشهد الرئيسي لها في كل مرة تتردد على أسماعك، إنه الفيلم الكوميدي "السيد أبو العربي وصل".

السيد أبو العربي شاب بورسعيدي استشهد أبوه في حرب 1973، وتوفيت والدته وهو طفل، وطرده خاله من شقة والدته التي باعها لـ "أبو المعاطي" ليعتمد على نفسه منذ طفولته لتحقيق ذاته، ويكبر ويقع في حب مهجة التي ينافسه على حبها معاطي ويحاول بشتى الطرق إبعاده عنها، لذلك افتعل حكاية كاذبه عندما سُجن ووعده أبو العربي بإخراجه من السجن في مقابل مادي ووافق معاطي، ليدعي بعد خروجه أن نقوده ليست في ولكنها في اليونان لدى الحاج نور الذي اتفق مع الأخير على التخلص من أبو العربي، ولكنه يتعرف في اليونان على جوليا ووالدها لينقذانه من كل ما يحدث له ويساعدانه على النجاح والانتقام من أعدائه.

أنقذت جوليا أبو العربي من تشرده في شوارع اليونان بواسطة سيارتها الفارهة، والتي كانت من إنتاج شركة صناعة الألمانية BMW من الطراز E38 SERIES 7 الجيل الثالث من الفئة السابعة لهذه السيارة، والذي تم بدء إنتاجه في العام 1994 وحتى العالم 2001.

وظهرت السيارة E38 في الفيلم من فئة السيارات المكشوفة "الكابورليه"، وزودت هذه السيارة بنوعين من المحركات الأول مكون من 8 أسطوانات V8 ، والثاني من 12 أسطوانة V12، بسعة 5.4 لتر، متصل بناقل حركو أوتوماتيكي الأداء مكون من 5 سرعات.

كان هناك ظهور آخر لسيارة أخرى ساعدت بها جوليا وولادها لأبو العربي بالإمساك بالحاج نور الذي قام بالاتفاق مع معاطي بالتخلص من أبو العربي، وكانت هذه السيارة قد أصدرتها أسطورة صناعة الدفع الرباعي JEEP والتي كانت من طراز WRANGLER YJ موديل عام 1994 والتي صنعت خصيصا لتحمل مشقات الطرق الوعرة والصحراوية، والتي قد إستمدت قوتها من محرك مكون من 6 أسطوانات بسعة 4.0 لتر يستطيع ان يولد قوة قدرها 184 حصان، متصل ينوعين من نواقل الحركة الأول يدوي الأداء من 5 سرعات، والثاني أوتوماتيكي من 3 سرعات.

جدير بالذكر أن السيد أبو العربي وصل بطولة كل من "هاني رمزي، ومنة شلبي، ووحيد سيف، وصلاح عبد الله، وطلعت زكريا، وحجاج عبد العظيم، وعبد الله مشرف، وسليمان عيد، وحمدي السخاوي، وليلى" ومن تأليف طارق عبد الجليل، وإخراج محسن أحمد، وتم هذا العمل لأول مرة في 15 يناير من العام 2005.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق