عبد الشكور شعلان.. وفاة علامة الاقتصاد الدولي

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبد الشكور شعلان.. وفاة علامة الاقتصاد الدولي

download

الدكتور عبد الشكور شعلان المدير التنفيذي الأسبق بصندوق النقد الدولي

A أعلن الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، وفاة الدكتور عبد الشكور شعلان المدير التنفيذي الأسبق بصندوق النقد الدولي، بعد حياة حافلة من العمل في المؤسسة الدولية العريقة على مدار خمسين سنة، متدرجًا في مناصبها بعد حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة كولومبيا.
وقال محيي الدين فى تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "لينكد إن": "إن الدكتور شعلان كان علامة كبرى في العمل الاقتصادي الدولي، وتقلد منصب مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد ثم مثل والدول العربية وجزر المالديف بمجلس إدارته، الذي كان عميدًا له لسنوات طويلة".
وأضاف محيي الدين: "كان مرجعًا لا يضاهى في معرفته بالاقتصادات العربية وسياستها المالية والنقدية وبرامجها الإصلاحية"، مشيرًا إلى أن شعلان استطاع أن يجتذب خبرات اقتصادية متميزة للعمل معه إدارة الشرق الأوسط ثم بمكتب المدير التنفيذي، وكرم صندوق النقد رحلة عطائه التي امتدت لنصف قرن تقديرًا لما قام به من عمل دؤوب بإخلاص شديد.
واختتم محيي الدين تدوينته بقوله: "سأفتقد برحيله طيب لقائه وحواراته الهادئة وكلماته التي صقلتها تجارِب حياته الممتدة بين الشرق والغرب.. رحمه الله وغفر له وصبر أهله وتلاميذه على فراقه".
وُلد شعلان في 1927 بقرية المشاعلة، مركز أبو كبير، محافظة الشرقية، وحصل على الدكتوراه من جامعة كولومبيا، وعمل في صندوق النقد الدولي منذ عام 1979.
وعمل نائب رئيس البنك الدولي، وممثل الدول العربية في البنك الدولي، والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق