144 مليون دولار صادرات من السيراميك خلال

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت صادرات من السيراميك بنسبة 17% بين يناير وديسمبر ، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 144 مليون دولار ، بينما بلغت الصادرات في عام نحو 173 مليون دولار، وجاء ذلك وفقًا لتقرير يشمل الإحصاءات الصادرة عن المجلس التصديرى لمواد البناء.

 

وأوضح التقرير، أن مصر تصدر السيراميك إلى ما يقرب من 84 دولة في العالم، وليبيا تعتبر أولى الدول التى تم التصدير إليها خلال عام 2020 بقيمة تصديرية بلغت 39 مليون دولار، وانخفضت هذه القيمة بنحو 42% عن عام 2019، واحتلت الأردن المرتبة الثانية بقيمة صادرات بلغت 31 مليون دولار، بزيادة قدرها 7% عن العام السابق.

 

وحتلت المملكة العربية المرتبة الثالثة بين الدول ذات الحجم الأكبر من حيث الصادرات، حيث بلغت قيمة الصادرات 18.7 مليون دولار بزيادة قدرها 43%، وبلغت قيمة صادرات اليمن 16.7 مليون دولار، واحتلت السودان المرتبة الخامسة بقيمة 12.4 مليون دولار.

 

اقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الخميس 4 فبراير 2021

وكان المهندس شريف عفيفي رئيس مجلس إدارة شعبة السيراميك، قال إن وقف استيراد السيراميك والبورسلين قرار ايجابي سيعود بالنفع على الصناعة الوطنية ويعزز تنافسيتها في السوق المحلي، وطالب بمد قرار وقف الاستيراد لمدة سنة وليس 3 أشهر فقط، حماية للصناعة المصرية ولمصانع السيراميك والبورسلين البالغة نحو 35 مصنعا يعمل بها نحو 600 ألف عمالة مباشرة وغير مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق