.. "بيسبن جلوبال" الكورية تؤسس مركزين للابتكار في Hub 71

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد شركة "بيسبن جلوبال"، مزود حلول استشارات وإدارة الحوسبة السحابية، لتأسيس مقرها الإقليمي الرئيسي ومركزين للابتكار في أبوظبي.

وفي السياق ذاته أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن توقيعه عقد شراكة مع "بيسبن جلوبال" الكورية الجنوبية يقدم بموجبها للأخيرة حوافز مالية وغير مالية لتأسيس مقرها في Hub 71، منظومة الابتكار التقني العالمية في إمارة أبوظبي. 

وتأتي هذه الشراكة كجزء من الابتكار الذي أطلقه مكتب أبوظبي للاستثمار بقيمة 2 مليار درهم (545 مليون دولار)، وهو أحد مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وتأسست "بيسبن جلوبال" في كوريا الجنوبية عام 2015 وتقدم خدماتها الاستشارية والتطبيقية في مجال الحوسبة السحابية حول العالم، وتوفر الشركة خدمات متكاملة في مجالات استراتيجيات السحابة والترحيل والتطبيق ونظام "ديف-أوبس" والبيانات الضخمة، وتم إدراجها على قائمة جارتنر ماجيك كوادرنت للبنى التحتية السحابية العامة لأربع سنوات على التوالي.

ويأتي الدعم الذي يقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار إلى الشركات التكنولوجية منسجماً في مضمونه وأهدافه مع التزام إمارة أبوظبي باحتضان ورعاية الأفكار والحلول المبتكرة التي تواكب الاحتياجات الإقليمية والقابلة للتصدير عالمياً؛ وهو ما يتجسد في جهود مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة للترويج للتكنولوجيا التحولية بالتزامن مع استثمارات "مبادلة" و"أبوظبي القابضة ADQ" في القطاعات القائمة على المعرفة.

وبذلك، وضعت أبوظبي أسساً راسخة لمجتمع تقني تعاوني يسرّع الاكتشافات السباقة، الأمر الذي يلقي الضوء على أهمية الشراكة بين مكتب أبوظبي للاستثمار و"بيسبن جلوبال" كعنصر داعم نحو ترسيخ مكانة أبوظبي الرائدة كمحور إقليمي للابتكار.

وقال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: "تركز إمارة أبوظبي على دعم التغيير الخلاق وإحداث تغييرات نوعية من خلال الترويج للابتكار والأفكار الجديدة المؤهلة لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

وأوضح أن مكتب أبوظبي للاستثمار يلتزم بدعم مستقبل الابتكار في المنطقة، مضيفا يسرنا أن نقدم كل سبل الدعم الممكن لشركة بيسبن جلوبال لنمهد الطريق معاً أمام التحول الرقمي على نطاق واسع في إمارة أبوظبي".

وبموجب الشراكة، ستعمل "بيسبن جلوبال" على تأسيس مقر لها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في أبوظبي، إلى جانب مركزين للابتكار هما مركز العمليات السحابية ومركز التكنولوجيا، لتعزيز أعمال الأبحاث والتطوير في مجال الحلول التكنولوجية الجديدة.

وستقوم الشركة بتوسعة فريق عملها الذي يضم نخبة من خبراء الحوسبة السحابية بهدف إثراء العروض التي تقدمها الشركة لعملائها، لاسيما مع استعدادها لدخول مجالات عمل جديدة تتضمن قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية.

وقال مطيع شغليل، الرئيس التنفيذي لشركة "بيسبن جلوبال- الشرق الأوسط وأفريقيا": "تضمن لنا شراكتنا الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار حصولنا على الدعم اللازم لتنمية أعمالنا وتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ يجمعنا الهدف المشترك الرامي إلى تطوير حزمة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومساعدة الشركات على الاستفادة المثلى من إمكانات الحوسبة السحابية.

وأضاف: لكي نتمكن من تحقيق هذه التطلعات، يجب علينا توظيف وتدريب أفضل المواهب، وتزويدهم بأفضل مكان للعمل والإقامة، بحيث لا يقتصر دورهم على أداء المهام اليومية، بل ويمتد ليشمل المساهمة في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي بأن تصبح مركزاً إقليمياً للابتكار، والارتقاء بمكانة دولة العربية المتحدة على مؤشر التنافسية العالمي".

وستتعاون "بيسبن جلوبال" مع الجامعات المحلية لتطوير مهارات وإثراء معارف المواهب الواعدة، وتخطط لتوظيف ما يتراوح بين 5 و10 متدربين إماراتيين سنوياً، بالإضافة إلى تنظيم الهاكاثون.

وسيدعم مكتب أبوظبي للاستثمار بالتعاون مع Hub 71 خطط "بيسبن جلوبال" التوسعية من خلال ربط الشركة بمنظومة الابتكار في إمارة أبوظبي وتزويدها بفرص عقد الشراكات والتواصل مع مختلف المعنيين بما يضمن استمرارية نموها وازدهارها.

وقال مطيع شغليل: إن إمارة أبوظبي تمتاز بموقعها الاستراتيجي، ودورها الرائد في قطاعات اقتصادية حيوية في مقدمتها الخدمات المالية والطاقة والاتصالات، مما يجعل منها وجهة مفضلة للشركات على مستوى العالم، وينسجم هذا التوجه مع رؤيتنا الرامية إلى تقديم خدمات حوسبة سحابية فائقة التطور ومتاحة على امتداد مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا "كلي ثقة بأن هذه الشراكة ستعود بفوائد ملموسة على كافة المعنيين محلياً وإقليمياً".

 وجاء اختيار Hub71 من "بيسبين جلوبال" مقراً لها في إمارة أبوظبي، لكونه وجهة مثالية لمجتمع متسارع النمو للشركات التكنولوجية، ويوفر الدعم من خلال تمكين الشركات من الوصول إلى السوق ورأس المال والكوادر المؤهلة عبر شراكات قوية مع الجهات والهيئات الحكومية المعنية بالدفع قدماً بعجلة التحول الرقمي.

وقالت حنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لـ Hub71: "نحن سعداء بانضمام بيسبن جلوبال إلى مجتمعنا، فحضورها الإقليمي يشكّل إضافة مهمة إلى مجتمع المؤسسين اللامعين الذين يساهمون في تسريع التحول الرقمي في أبوظبي، كما أنّ شركات التكنولوجيا مثل بيسبين جلوبال تعزّز منظومتنا وكذلك التبادل السلس للإرشادات والخبرات والمواهب التي تسهّل تبنّي التكنولوجيات الرائدة التي تصيغ اقتصادنا المستقبلي".

ويقدم برنامج الابتكار من مكتب أبوظبي للاستثمار حوافز للشركات المبتكرة التي تعمل ضمن قطاعات تتمتع بمقومات نمو واعدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المالية، والسياحة، والتكنولوجيا الزراعية، والخدمات الصحية والمواد الدوائية الحيوية، وغيرها.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الفرص المتاحة أمام الشركات المبتكرة ودعم نموها ومساعدتها على تنفيذ مشاريع تترك آثاراً إيجابية ملموسة.. وفي إطار البرنامج، أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار مؤخراً أن منصة البث الموسيقي الرائدة "أنغامي" ستؤسس أيضاً مقرها الرئيسي في إمارة أبوظبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق