طوارئ بشركات مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة الأمطار| صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي استمرار رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة شركاتها التابعة بمختلف المحافظات للتعامل مع موجة السيء والتى يصاحبها سقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتابع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أعمال سحب مياه تجمعات الأمطار التي تقوم بها شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، عبر غرفة الطوارئ والأزمات بالشركة القابضة والمركز الإعلامي.

واستقبلت محافظة الإسكندرية أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتعاملت شركتى الصرف الصحى ومياه الإسكندرية بدفع كافة معداتها من بدالات وسيارات الشفط واللوادر وطلمبات الرفع بالمناطق الساخنة.


 
وتفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، مناطق "منتزه أول ومنتزه ثانى، بالإضافة إلى مناطق شرق متمثلة في شوارع محمد نجيب جمال عبد الناصر وشارع الإقبال جايم منطقة مظلوم والفنون الجميلة، ومنطقة المكس، ويتم التعامل  معها على الفور من قبل التمركزات وسيارات الكسح، وفرق الطوارئ.

ومن جانبه أجرى المهندس احمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية جولة للمرور على المناطق الساخنة بمناطق (العجمي وارض الفحص والجراري كوبري محرم بك بالاضافة إلى المرور على رافع الكيلو 21) لمتابعة الضغوط وانتظام ضخ المياه بصورة منتظمة.

كما شهدت محافظتى القاهرة والجيزة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة، بمناطق ش احمد احمد عرابى، وشارع فيصل محور 26 يوليو، والمهندسين، ومصر الجديدة، ومدينة نصر بدون حدوث أى تجمعات، مع انتشار معدات شركتى الصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، لأكثر من 200 معدة متنوعة الأحجام  والاستخدامات ما بين شفاطات مياه ولوادر وسيارات مدعمة بمواتير شفط وغيرها للتعامل السريع مع أي سقوط للأمطار.

Image1_2202116192443221490663.jpg
وفى مطروح، أوضحت شركة الصرف الصحى بالمحافظة، سقوط أمطار مستمرة من غزيرة إلى متوسطة وتوجد بعض التجمعات بمناطق الكيلو 7 والكيلو 4 ومنطقة الريفية وجاري التعامل معها.

Image1_220211619243404543015.jpg
وتتعامل شركة الصرف الصحى بكفر الشيخ، بمعداتها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع سقوط أمطار متوسطة أدت الي بعض التجمعات "بمناطق بلطيم - سيدي سالم - - مطوبس"، وتم الانتهاء وسحب مياه الأمطار من مدينة بلطيم، ومركز قلين، ومركز دسوق، والحامول.

Image1_2202116192535743329043.jpg
وتستمر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط فى رفع تراكمات مياه الأمطار من محافظة دمياط ( كفر سعد - الوسطاني - دمياط ) بعد تعرض المحافظة لرياح شديدة مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ومتقطعة.

وكانت شركة مياه الشرب بالشرقية أعلنت سقوط أمطار خفيفة بمراكز مدينة الزقازيق، ههيا، كفر صقر مشتول السوق، منيا القمح.

وأشارت شركة مياه الشرب بالدقهلية، إلى سقوط أمطار خفيفة أو ضعيفة دون تأثير، وأصدر رئيس الشركة بالدقهلية تعليمات مشددة بضرورة تواجد مديري المناطق التابعة، والإدارات الفنية في محل عملهم، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وجاهزية المعدات والمحطات، والنوبتجيات، وسيارات الكسح.

وفى البحيرة، أوضحت شركة الصرف الصحى بالبحيرة تعرض بعض مراكز المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وخاصة بمراكز رشيد وإدكو وكفر الدوار وبلطيم.

كما تفقد رئيس شركة الصرف الصحى بمحافظات القناة،  انتشار شفط المياه "الفاكيوم و النافوري"، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، بأماكن التمركز في الشوارع وميادين محافظات القناة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق