في قلب الجائحة.. ثروات مليارديرات الهند تتضاعف إلى 596 مليار دولار

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تضاعفت ثروات مليارديرات الهند خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من موجة القاسية التي عصفت بالبلاد.

وأحصت الهند وهي على خط مواجهة كورونا، السبت، 402 ألف إصابة جديدة في الساعات الـ 24 الأخيرة، في سابقة عالمية.

في المقابل، سُجّلت السبت حوالي 3523 وفاة في يوم واحد، ما يرفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 211 ألفا و843 وفاة؛ إلا أن عدداً من الخبراء يرى أن العدد الفعلي أكبر بكثير، إذ إن عدد الفحوص ليس كافيا وأسباب الوفاة لا تسجل بدقة. 

وفتحت الهند ، حملة التلقيح أمام مجمل البالغين على أراضيها وعددهم حوالي 600 مليون شخص، رغم النقص في مخزون الجرعات، وفي خضمّ الطفرة الوبائية التي أدت إلى تسجيل عدد قياسي من الإصابات والوفيات.

 38 مليارديرا جديدا

وبينما يعصف فيروس كورونا بالبلاد، زاد عدد المليارديرات في الهند بنحو 38 مليارديرا جديدا. 

ووفق فوربس، ارتفع العدد الإجمالي للمليارديرات الهنود إلى 140 خلال العام الجاري مقارنة مع 102 خلال العام الماضي؛ حيث تضاعفت ثروتهم مجتمعة تقريبا لتصل إلى 596 مليار دولار، حيث أضاف أغنى ثلاثة هنود وحدهم ما يزيد قليلاً عن 100 مليار دولار فيما بينهم.

ويحصل اثنان من أغنى 10 هنود على ثروتهما من الرعاية الصحية، وهو قطاع يتمتع بتزايد كبير خلال الوباء في جميع أنحاء العالم؛ حيث انضم معهد سيروم الهندي، إلى سباق لقاحات Covid-19 مبكرا من خلال إقامة شراكات متعددة واستثمار 800 مليون دولار في بناء مصنع جديد.

وهذه قائمة بأغنى 6 مليارديرات في الهند: 

1- موكيش أمباني 

استعاد موكيش أمباني، الذي نجح في تنويع إمبراطوريته في مجال النفط والغاز إلى قطاعات سريعة الارتفاع مثل الاتصالات والبيع بالتجزئة، مكانته كأغنى شخص في الهند وآسيا، بثروة صافية بلغت 84.5 مليار دولار. 

2- جوتام عداني 

تبلغ ثروة جوتام عداني الصافية 50.5 مليار دولار، وينشط الرجل في مجال البنية التحتية، حيث استحوذت شركة Adani على حصة 74% في مطار مومباي الدولي، ثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، في سبتمبر/أيلول الماضي.

كما باع 20% في شركته المدرجة للطاقة المتجددة، Adani Green Energy، لشركة الفرنسية العملاقة Total مقابل 2.5 مليار دولار.

3- شيف نادار 

تبلغ الثروة الصافية له 23.5 مليار دولار وينشط في خدمات البرامج، إذ استقال رئيس عملاق التكنولوجيا من منصبه كرئيس لشركة HCL Technologies، التي سجلت عائدات بقيمة 9.9 مليار دولار في يوليو/تموز الماضي، وسلم المنصب لابنته الوحيدة، روشني نادار مالهوترا. 

4- راداكيشان دماني 

تبلغ قيمة ثروته الصافية 16.5 مليار دولار، وينشط في قطاع التجزئة والاستثمارات، وهو يدير سلسلة متاجر التجزئة الصغيرة وعددها 221 متجرا في جميع أنحاء البلاد، وشقيقه جوبيكيشان هو أيضا ملياردير. 

5- عدي كوتاك 

تبلغ قيمة ثروته الصافية 15.9 مليار دولار وينشط في مجال الأعمال المصرفية، حيث أسس أغنى مصرفي في الهند بنك كوتاك ماهيندرا، الذي يعد من بين الأربعة الأوائل في البلاد في القطاع الخاص.  

في حزيران/ يونيو الماضي، باع كوتاك أسهماً بقيمة 950 مليون دولار لخفض حصته في البنك إلى 26% حسب تكليف بنك الاحتياطي الهندي. 

6- لاكشمي ميتال 

تبلغ قيمة ثروته الصافية 14.9 مليار دولار أمريكي وينشط في قطاع الفولاذ، وفي فبراير/شباط الماضي، استقال ميتال من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة ArcelorMittal، عملاق الصلب البالغة إيراداته 53.3 مليار دولار، وتنازل عن المكان لابنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق