بدء إنشاء 320 مُجمّعًا لتقديم الخدمات الحكومية في القرى

كاش نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء محمود شعراوي التنمية المحلية ، الأحد، عن بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء مجمعات الخدمات الحكومية في القري المستهدفة ببرنامج تطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة .

وقال اللواء محمود شعراوي إن هذه المجمعات تأتي تنفيذاً للتكليف الذي  أصدره الرئيس عبد الفتاح   من خلال متابعته لخطط المرحلة الأولي  للبرنامج والتي تشمل 51 مركز إداري تضم نحو 1400 قرية .

وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن مجمعات الخدمات الحكومية المزمع تنفيذها تعد نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الاجرائية التي  تقدمها عدة جهات على رأسها الإدارة المحلية.

حيث ستنهي هذه المجمعات معاناة سكان القري في الحصول على الخدمات ، وتفتح الباب أمام  استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والوصول للخدمة في سهولة ويسر  .

وأشار اللواء محمود شعراوي إلي ملامح فكرة مجمعات الخدمات الحكومية التي تحظي باهتمام رئيس الجمهورية ، مشيراً الي أنه سيتم إنشاء مبني مجمع في كل وحدة محلية قروية بإجمالي نحو 320 مبني خلال المرحلة الأولي.

وتبلغ  المساحة الانشائية والفراغات العامة حول المبني حوالي 700 متر  ويضم كل مجمع  مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلي ومكتب والشهر العقاري  والسجل المدني ومكتب بريد ووحدة تضامن اجتماعي ، بإلاضافة إلي مركز تكنولوجي مصغر  يعمل كمكتب أمامي  لكافة هذه الجهات .

وأضاف ” شعراوي” أن وزارة التنمية المحلية قامت بحصر  المباني الخدمية الاجرائية القائمة على مستوى القري الأم  والقري التوابع ، وهي مباني متناثرة  والكثير منها حالتها الإنشائية غير جيدة ولا تقدم الخدمات بالمفهوم أو الجودة المطلوبة.

ومن ثم فإن إنشاء مجمعات خدمات في القري الأم على أحدث طراز ووفقاً لمعايير الجودة الانشائية والتشغيلية  سيعطي فرصة  لإعادة توظيف المباني القائمة في أغراض  أخرى تحتاج اليها القرى المستهدفة .

CNA– الخدمة الاخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق